الحياة برس - نعى امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي باسمه وباسم اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن المحتل وفي دول الشتات في بيان صحفي المناضل والمفكر والقائد الوطني الكبير المرحوم الدكتور حازم ابو شنب الذي وافته المنية ظهر اليوم الاربعاء في مستشفى فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة .
وقال الشيوخي اننا ننعى اخونا وصديقنا ورفيق دربنا بمزيد من الحزن والألم والاسى وبرضاء بقضاء الله وقدره المرحوم الدكتور حازم ابو شنب .
اننا تلقينا نبأ رحيل الأخ و الصديق ورفيق الدرب القائد الوطني الكبير المرحوم السفير الدكتور حازم ابوشنب عضو المجلس الإستشاري لحركة فتح الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم 21/10/2020في القاهرة ببالغ الحزن والالم والاسى.
واننا ندعو الله عز وجل ان يتغمده برحمته الواسعة وان يسكنه فسيح جناته مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين وان يلهمنا وذويه الكرام جميل الصبر والسلوان .
وعدد الشيوخي مناقب الفقيد ابو شنب .
واشار الى انه افنى حياته في خدمة قضيتنا الفلسطينية العادلة على طريق العودة والحرية والاستقلال وحق تقرير المصير واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الشريف واطلاق سراح اسرانا البواسل كافة من سجون الاحتلال .
واضاف ان الفقيد كان صاحب قامة وهامة وطنية عالية ومن رموز العمل الوطني ومنبراً اعلامياً لصوت شعبه المكلوم ومفكراً سياسياً ومدافعاً شجاعاً عن الثوابت والمصالح الوطنية العليا لشعبنا وعن حرية الراي والتعبير من خلال مواقعه التي شغلها كعضو في المجلس الثوري لحركة "فتح"، وناطقا رسميا باسمها، وسفيرا سابقا لدولة فلسطين لدى باكستان، وعضوا في المجلس الاستشاري لحركة فتح .
وتقدم الشيوخي بهذة المناسبة الأليمة من والده المناضل الكبير الدكتور حسين ابوشنب ومن عائلتة الكريمة آل ابوشنب في قطاع غزة الصامد وفي الوطن وفي الشتات ومن الاخوة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح واقاليم حركة فتح ومن ابناء حركة فتح وعموم ابناء شعبنا في الوطن والشتات بأحر التعازي الأخوية بالفقيد الكبير .
سائلين الله عز وجل للفقيد الرحمة وللجميع جميل الصبر والسلوان ..
إنا لله وإنا اليه راجعون والبقاء لله