الحياة برس - الفياجرا هو علاج للضعف الجــــنـــ...ســي لدى الرجال، ولكن في بعض الأحيان تكون خطيرة على البعض، لذا سنوضح في هذا الموضوع بدائل الفياجرا من العقارات الطبيعية والعشبية وأنواع أخرى لعلاج الضعف الجــــنـــ...ســي غير الفياغرا.

أدوية بديلة للفياجرا في الصيدليات:

تادالافيل سياليس (Cialis): يبدأ مفعوله بعد نصف ساعة من تناوله ويمكن تحسين وظيفة الإنــتـــصـــــ..اب لمدة "36 ساعة".
فاردينفيل ليفترا (Levitra): يبدأ مفعوله بعد ساعة من تناوله ويمكن تناوله مع الطعام أو بدون.
ستاكسين (Staxyn): هذا النوع لا يتم بلعه بل يترك ليذوب بالفم ويؤخذ قبل ساعة من بدء العـــــــلاقة، يمكن تناوله مع الطعام ولكن لا يمكن ذلك مع السوائل.
أفانافيل ستيندرا (Stendra): يأتي منه أقراص "50-100-200"، ويؤخذ قبل الــــــعلاقة بنصف ساعة.
تحذير: يجب عدم تناول أدوية الضعف الجــــنـــ...ســي أكثر من مرة يومياً، كما لا يجب تناوله في حال انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم، أو تناول أي نوع من الأدوية الأخرى التي من الممكن أن تؤدي لتفاعلات غير جيدة، كما لا يمكن لمرضى الكبد وغسيل الكلى تناولها.

بدائل طبيعية للفياجرا

  • الأعشاب:
عشبة الجذر الذهبي "رهوديولا الوردية": وهي عشبة تعمل على تحسين الطاقة وتقليل التعب.
  • الأدوية الطبيعية "مكملات"
DHEA:Dehydroepiandrosterone هو هرمون طبيعي تنتجه الغدد الكظرية يمكن تحويله إلى كل من هرمون الاستروجين والتستوستيرون في الجسم يصنع العلماء المكمل الغذائي من اليام البري وفول الصويا.
أرجينين (L-arginine): إل-أرجينين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في جسمك يساعد في صنع أكسيد النيتريك الذي يريح الأوعية الدموية لتسهيل الانتصاب الناجح وهو ضروري للأداء الجــــنـــ...ســي الصحي.
وجدت دراسة أن L-arginine مع أدوية أخرى جيد التحمل وآمن وفعال للضعف الجــــنـــ...ســي.
يوهمبي:يتم استخراج هذا المكمل من لحاء شجرة اليوهمببي الأفريقية أظهرت بعض الدراسات آثاراً إيجابية على الأداء الجــــنـــ...ســي باستخدام هذا الدواء.
باناكس الجينسنغ (Panax ginseng).