الحياة برس - الريحان ومرض الزهايمر، إكتشفت دراسة حديثة وجود علاقة بين الريحان وهذا المرض الذي أصبح كالوباء، منتشر في كل العالم.
وقالت الدراسة الصادرة عن جامعة جنوب فلوريدا أن الريحان له دور كبير في الوقاية من مرض الزهايمر.
في هذا المقال عبر الحياة برس سنجيب عن الكثير من التساؤلات حول الريحان ومرض الزهايمر (كيفية استعمال الريحان - أنواع الريحان بالصور - استخدامات الريحان - أنواع الريحان - فوائد الريحان للسحر - أضرار الريحان - شجرة الريحان - الريحان الكافوري - اختبار الزهايمر في 3 دقائق - كيف يموت مريض الزهايمر - هل مرض ألزهايمر مميت - مراحل مرض ألزهايمر - الوقاية من الزهايمر - أدوية الزهايمر - علاج الزهايمر المبكر - الزهايمر المبكر).

الريحان

الريحان يحتوي على مركب طبيعي يطلق عليه "فينكول"، وهو يعمل على حماية الدماغ من التدهور "المعروفي" والزهايمر.
ويسهم المركب في تقليل السمية العصبية التي يسببها الزهايمر في خلايا الدماغ، وتلعب الأحماض الدهنية الناتجة عن بكتيريا الأمعاء دوراً كبيراً في تغذية صحة الدماغ.
الزهايمر ينتج عن ترسبات متصلبة تتجمع معاً بين الخلايا العصبية لتكوين لويحات بروتين أميلويد في الدماغ، والتي تؤدي لموت الخلايا العصبية وينتج هنا الزهايمر، والذي يؤدي لفقدان الذاكرة، وفقدان مهارات التفكير والقدرات المعرفية.
الفينكول الموجود بالريحان قلل من الترسبات الصلبة التي تؤكدي لموت الخلايا، وقلل الخلايا العصبية الشائخة المعرفة بأنها "خلايا الزومبي"، والتي تكون بكثرة موجودة بدماغ المصابين بالزهايمر.
كما أدى الرحيان لإزالة بروتين الأميوليد من الدماغ بشكل أسرع، واعطى حماية اكبر من الإصابة بالزهايمر.

كيفية استعمال الريحان

  1. وضع الريحان مقطع على سلطة الخضار
  2. وضع الريحان على طبيخ البامية
  3. وضع الريحان على الشاي مثل النعنع والمرمية
  4. وضع الريحان المفروم على البيتزا
  5. وضع الريحان على الشوربات المختلفة
  6. يمكن تناول الريحان كما هو بعد غسله مباشرة
يمكنك إستخدام الريحان مثل إستخدام النعناع ووضعه على كل الوجبات والمشروبات التي ترغب بها باردة أو ساخنة.