الحياة برس - البحث عن وصفات للعشاء .. تبحثين عن وصفات للعشاء، سنقدم لك عبر الحياة برس مجموعة من الطرق والأفكار التي تساعدك، فمنها وصفات دسمة وثقيلة بعض الشيء قد لا يفضلها البعض في العشاء، ومنها وصفات خفيفة ويمكنك الإختيار بينها.

وصفات للعشاء

  • هناك العديد من الوصفات المختلفة التي يمكن تجربتها لتحضير عشاء شهي ومميز. وفيما يلي بعض الوصفات المقترحة:
  1. الدجاج المشوي مع الخضار: يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق تشويح صدور الدجاج مع توابل مختلفة مثل الكمون والكزبرة والفلفل الأسود. يتم تقطيع الخضار المفضلة مثل الفلفل والبطاطس والجزر وتخليطها مع الدجاج وتشويحها في الفرن. يمكن تقديمها مع الأرز أو الخبز.
  2. الباستا بالصلصة البيضاء: يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق طهي الباستا وتحضير صلصة بيضاء بالقشدة الحامضة والثوم والزبدة. يتم مزج الباستا مع الصلصة وإضافة البقدونس المفروم والملح والفلفل الأسود للتبليط.
  3. السمك المشوي: يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق تشويح السمك مع توابل مختلفة مثل الليمون والثوم والزيتون والزيت. يمكن تقديمه مع الأرز والخضار.
  4. تشيلي كون كارني: وصفة من المطبخ المكسيكي يمكن تحضيرها بسهولة. يتم تحمير لحم البقر المفروم مع الفلفل والبصل والثوم والتوابل وإضافة الطماطم المفرومة والفاصوليا والكزبرة. يمكن تقديمه مع رقائق التورتيلا أو الأرز.
  5. اللحم المحمر مع الخضار: يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق تحمير شرائح اللحم مع توابل مختلفة مثل الثوم والبصل والزعتر والزيتون. يتم إضافة الخضار المفضلة مثل البطاطس والجزر

وصفات عشاء خفيف وسريع ولذيذ

  • يمكن الحصول على وجبة عشاء خفيفة وسريعة ولذيذة من خلال تجربة بعض الوصفات التالية:
  1. سلطة التونة: يمكن تحضير سلطة التونة بسهولة وهي وجبة خفيفة ومغذية. يتم مزج التونة المصفاة مع الخضار المفضلة مثل الطماطم والخيار والفلفل والخس، وتخليطها مع الزيت والخل والملح والفلفل الأسود.
  2. ساندويتش الجبن والطماطم: يمكن تحضير ساندويتش سريع وسهل باستخدام قطعة خبز وسلايس جبن مع شرائح الطماطم. يمكن إضافة بعض الخضار الأخرى مثل الخيار والفلفل والخس إذا رغبت في ذلك.
  3. الحساء الدجاج: يمكن تحضير حساء الدجاج بسهولة باستخدام صدور الدجاج والخضار المفضلة مثل البصل والجزر والكرفس. يتم تقطيع الخضار وتقليبها مع الدجاج والملح والفلفل الأسود والثوم وإضافة الماء واللبن لتحضير الحساء.
  4. البيتزا السريعة: يمكن شراء قاعدة بيتزا جاهزة وتغطيتها بالصلصة والجبن والخضار واللحم المفروم وتخبز في الفرن لمدة قصيرة.
  5. العجة: يمكن تحضير العجة باستخدام البيض والخضار المفضلة مثل الفلفل والبصل والطماطم. يتم تقطيع الخضار وتقليبها مع البيض والملح والفلفل الأسود والثوم وإضافة الجبن المفروم للتبليط. يمكن تحمير العجة في المقلاة لمدة قصيرة حتى يصبح البيض قد تم تحضيره.

وجبة عشاء في 10 دقائق

  • إذا كنت تبحث عن وجبة عشاء سريعة وسهلة التحضير في 10 دقائق ، فيمكنك تجربة إحدى هذه الوصفات السريعة:
  • ساندويتش تونا: افتح علبة التونا وامزجها مع الخس والطماطم المفرومة والمايونيز والخردل والفلفل الأسود. ضع المزيج على شريحتي خبز وقم بإضافة شريحة جبن. يمكن شوي الساندويتش في الفرن لمدة قصيرة إذا رغبت في ذلك.
  • نودلز السريعة: يمكن تحضير نودلز سريعة باستخدام حزمة من نودلز البيض وإضافة الخضار المفضلة مثل الفلفل والجزر والبصل. يمكن إضافة الدجاج أو اللحم المفروم إذا رغبت في ذلك. يمكن تحضير الصلصة بمزج الصويا والعسل والزيت والخل والثوم والفلفل الأسود.
  • الشوربة السريعة: يمكن تحضير شوربة سريعة باستخدام مرق الدجاج وإضافة الخضار المفضلة مثل الجزر والكرفس والبصل والثوم والذرة. يمكن تحضير الشوربة في المقلاة وتقديمها مع شريحة من الخبز المحمص.
  • سمك التونا المشوي: يمكن شوي سمك التونا المطبوخ مسبقًا في المقلاة لمدة دقيقتين من كل جانب. يمكن تحضير الصوص بمزج الزيت والخل

وصفات عشاء بالدجاج

  • إليك بعض الوصفات اللذيذة لتحضير وجبة عشاء بالدجاج:
  1. دجاج بالثوم والليمون: يمكن تحضيرها بقطع صدور الدجاج وتتبيلها بالثوم والليمون والزعتر والملح والفلفل الأسود، ثم يطهى في الفرن حتى ينضج.
  2. سلطة دجاج المكسيكية: يمكن شوي صدور الدجاج المطبوخة مسبقًا وقطعها إلى شرائح ووضعها على سرير من الخس والفاصوليا والذرة والبصل والطماطم والأفوكادو والجبن المفروم. يمكن تحضير الصلصة بمزج الصلصة الحارة والمايونيز واللبن والكزبرة والليمون.
  3. دجاج الكاري: يمكن تقطيع صدور الدجاج وقليها في مقلاة مع البصل والثوم والكاري والملح والفلفل الأسود. يمكن إضافة الخضار المفضلة مثل البطاطس والجزر والفلفل الحار والبازلاء. يمكن تقديمها مع الأرز.
  4. ساندويتش الدجاج: يمكن تحضيره بشرائح صدور الدجاج المشوية مع الخضار مثل الطماطم والخس والفاصوليا الخضراء والجبن والمايونيز والخردل. يمكن شوي الساندويتش في الفرن لمدة قصيرة إذا رغبت في ذلك.
  5. برياني الدجاج: يمكن تحضيره بقطع صدور الدجاج وقليها في مقلاة مع البصل والثوم والبهارات مثل الكاري والكمون والكزبرة والكركم والقرفة. يمكن إضافة الأرز والماء والخضار المفضلة وتغطيتها وتركها تنضج حتى يتمام الطهي.

وصفات للعشاء بالبطاطس

  • إليك بعض الوصفات اللذيذة لتحضير وجبة عشاء بالبطاطس:
  1. كرات البطاطس المحمصة: يمكن تحضيرها بخلط البطاطس المهروسة مع الجبن والبقدونس والثوم المفروم والملح والفلفل الأسود. يشكل الخليط إلى كرات ويتم تحميرها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون.
  2. كفتة البطاطس: يمكن تحضيرها بخلط البطاطس المهروسة مع اللحم المفروم والثوم والبصل المفروم والبقدونس والملح والفلفل الأسود والكمون. يشكل الخليط إلى كفتة ويتم قليها في زيت حتى تصبح ذهبية اللون.
  3. فطائر البطاطس: يمكن تحضيرها بتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة وخلطها مع البيض والحليب والجبن والبصل والملح والفلفل الأسود. يوضع الخليط في قالب فرن ويتم تحميره في الفرن حتى يصبح ذهبية اللون.
  4. سلطة البطاطس: يمكن تحضيرها بتقطيع البطاطس إلى مكعبات وقليها في زيت حتى تصبح ذهبية اللون. يمكن خلطها مع البصل المفروم والبقدونس والكرفس والملح والفلفل الأسود والمايونيز.
  5. كريمة البطاطس والخضار: يمكن تحضيرها بطهي البطاطس والجزر والكرفس والبصل في الماء حتى ينضج الخضار. يتم خلط الخضار مع الحليب والملح والفلفل الأسود والزبدة والكريمة ويتم تقديمها ساخنة.
  6. قلي البطاطس بالطريقة الاعتيادية، من خلال تقطيعها وغسلها ورش الملح عليها وقليها في الزيت.

وصفات عشاء للاطفال

  • إليك بعض الوصفات اللذيذة والمفضلة لدى الأطفال لتحضير وجبة عشاء لهم:
  1. البيتزا المصنوعة في المنزل: يمكن استخدام قشرة البيتزا المصنوعة مسبقاً من المتاجر أو يمكن تحضيرها في المنزل. يمكن وضع الصلصة والجبن والخضروات المفضلة لدى الأطفال مثل الفلفل الأحمر والأخضر والفطر والزيتون والبصل. يتم تحميرها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون.
  2. الدجاج المقرمش: يمكن تقطيع صدور الدجاج إلى شرائح رقيقة وتغميسها في البيض والبقسماط والتوابل المفضلة لدى الأطفال مثل البابريكا والزعتر والملح. يتم قليها في زيت حتى تصبح ذهبية اللون.
  3. الشيش طاووق: يمكن تقطيع صدور الدجاج إلى مكعبات وتتبيلها بالملح والفلفل والزعتر والزيت وتشكيلها على أعواد شيش طويلة. يتم شويها على الشواية حتى تنضج.
  4. المكرونة بالصلصة البيضاء: يمكن طهي المكرونة وخلطها مع الصلصة البيضاء التي يتم تحضيرها بالزبدة والدقيق والحليب والملح والفلفل الأسود. يمكن إضافة البصل المفروم والثوم المفروم والجبن المبشور والبقدونس لإضفاء المزيد من النكهة.
  5. البرغر المنزلي: يمكن تشكيل لحم البرغر المفروم على شكل كرات وتقليبها في الزيت أو شوائها على الشواية. يمكن وضع البرغر داخل الخبز وتضاف إليه الخضار المفضلة لدى الأطفال مثل الطماطم والخس والجبن والمايونيز.

وجبات عشاء خليجية

  • إليك بعض الوجبات الخليجية التقليدية التي يمكن تحضيرها لتناول عشاء شهي:
  1. مجبوس: هو طبق رز خليجي مصنوع من الدجاج والأرز المتبل بالتوابل ومعجون الطماطم ومكسرات الكاجو واللوز. يتم تقديمه مع صلصة اللبن والخيار المفروم.
  2. مقلوبة: هو طبق خليجي شهير مصنوع من الأرز والدجاج والبيض والبهارات والخضار المفرومة. يتم تحضيره بطريقة خاصة تتضمن تقليب المكونات في المقلاة.
  3. كبسة: هو طبق خليجي شهير يحتوي على الأرز واللحم المشوي والخضار المفرومة والبهارات. يتم تقديمه بعادة مع الصلصة الحارة والفطائر المقلية.
  4. حمص باللحمة: هو طبق خليجي مصنوع من الحمص المطبوخ مع اللحم المفروم والتوابل والبصل والثوم والليمون. يتم تقديمه مع الخبز العربي المحمص.
  5. سمك مشوي: يمكن شوي أنواع مختلفة من الأسماك مثل السمك المشوي والسمك المقلي وتقديمها مع الأرز المبخر والخضار المشوية والليمون. يمكن تتبيل السمك بالملح والفلفل والليمون والبهارات لإضفاء المذاق المميز.

طرق بسيطة للعشاء

  • إليك بعض الطرق البسيطة لتحضير وجبة عشاء سهلة وسريعة:
  1. سلطة الفواكه والخضروات: يمكن تقطيع الفواكه والخضروات المفضلة وخلطها مع بعض الصلصات والتوابل لإنتاج وجبة خفيفة ومفيدة.
  2. الوجبات الخفيفة: مثل السندويشات أو البيتزا الصغيرة، يمكن إستخدام المكونات المفضلة لديك وتقطيعها وتنسيقها بشكل جميل على شرائح الخبز أو العجينة.
  3. البيض المخفوق: يمكن مزج بيضتين أو ثلاث بالملح والفلفل والحليب وتقليبها على نار خفيفة لإنتاج وجبة سريعة ومشبعة.
  4. المعكرونة: يمكن إضافة الصلصات المفضلة إلى المعكرونة المطبوخة وتقديمها مع الخبز الطري أو السلطة الخضراء.
  5. الشوربة: تعتبر الشوربة خياراً جيداً لوجبة سهلة وسريعة، يمكن تحضيرها باستخدام الخضروات المفضلة لديك والمخلوطة مع الحساء الجاهز أو الشوربة المجففة.
  6. سلطة الحمص: يمكن تحضير سلطة سهلة وسريعة باستخدام الحمص المعلب، والخضار المفضلة لديك، مثل الطماطم والخيار والفلفل الحلو، والبصل الأحمر، والنعناع، والبقدونس. قم بإضافة الزيتون والفتة الخبز وصلصة الليمون لإضفاء المذاق المميز.
  7. الفول: يمكن عمل زبدية الفول وتجهيز خلطة الفلافل أو الحصول عليها من محل الوجبات الشعبية السريعة.
  8. كبدة اسكندراني: كمية مناسبة من كبدة الدجاج ويتم خلطها ببهار الكبدة وبعض الخضار والمشروم وطبخها.
تذكر أن الأكل البسيط والسريع لا يعني بالضرورة أنه غير صحي، يمكن إضافة العديد من المكونات الصحية لتعزيز قيمة الطعام الغذائية وجعلها وجبة متوازنة.


calendar_month20/03/2023 11:59 pm