الحياة برس - أعادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأنروا "، فتح العيادات الطبية في كافة مخيمات قطاع غزة، السبت، بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية ضمن شروط معاير محددة، تضمن سلامة المراجعين في ظل جائحة فيروس كورونا.
وأكدت الأنروا على ضرورة إحضار الأطفال الذين لديهم موعد للتطعيم، والإلتزام باليوم والساعة مع إحضار كرت التموين وكتيب الطفل وهوية المرافق، ولن يسمح أن يكون مع الطفل أكثر من مرافق واحد، وذلك منعاً للإكتظاظ والإزدحام وتطبيقاً لسياسة التباعد.
حيث سيتم تقديم خدمات التطعيم لأطفال من سن شهر وشهرين و4 شهور، و6 شهور، وسنة، وسنة ونصف، ولن يتم إستقبال أطفال لا تنطبق عليهم هذه الشروط، حسب ما وصل للحياة برس.
أما الأطفال الذين كان لهم موعد تطعيم في فترة إغلاق العيادات، سيتم التواصل مع ذويهم وترتيب مواعيد جديدة محددة باليوم والساعة، كما أنه لن يتم إستقبال أي طفل دون موعد مسبق.
وينوه إلى أنه لن يتم السماح لأي مرافق من دخول العيادات دون إرتداء الكمامة، مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن المترين بين كل أم وأخرى.
وأعادت الوكالة العمل لعلاج المرضى من خلال الإتصال على رقمها المجاني " 1800444666 "، وحجز موعد للحضور ومراجعة الطبيب.
وفي حال كان الطفل يعاني من السخونة أو أعراض الجهاز التنفسي، كالسعال وسيلان الأنف، فيجب الإتصال على الرقم المجاني المبين في الأعلى، قبل التوجه للعيادة لأخذ الإستشارة الطبية، ونفس الأمر أيضاً فيما يخص تطعيم الأطفال حديثي الوكالة.
يشار أن تم إستئناف توزيع الدواء في الفترة الصباحية، بعد أن كان يتم توزيعه خلال الفترة المسائية، لكبار السن، وسيتم توصيل الدواء للمنازل فقط لكبار السن الذين هم فوق " 60 عاماً ".
ومن الخدمات التي تقدمها الأنروا لكبار السن، من أصحاب الأمراض المزمنة، هو التواصل بهم بشكل مستمر عبر الهاتف، والإطمئنان على أوضاعهم الصحية، والتأكد من عدم خروجهم من المنزل وتقديم النصائح والتوجيهات الطبية لهم.