الحياة برس - أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء الأربعاء، عن استئناف دخول الصحف المحلية اليومية من الضفة إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون .

وقال رئيس المكتب سلامة معروف إن قرار استئناف دخول الصحف سيبدأ العمل به بدء من غدا، وفق إجراءات السلامة والوقاية دون الحاجة لحجرها بحسب التوصية الطبية السابقة، والاكتفاء بتعقيم الصحف وهي مغلفة.

واكد معروف أن القرار جاء في أعقاب توصية المكتب بإعادة دراسة الموضوع في ضوء مستجدات الحالة الوبائية وإقرار وزارة الصحة بجلب الصحف مغلفة والاكتفاء بالتعقيم دون الحاجة لحجرها لمدة ٤٨ ساعة وفق القرار السابق بالخصوص.
  
وشدد معروف على أن القرار الجديد جاء بناءً على توصية اللجنة الطبية المختصة في ملف مواجهة فيروس كورونا، وعملاً بما هو متبع من إجراءات مع كافة الواردات إلى قطاع غزة، وبما يضمن وصول الصحف دون أية مخاطر من انتقال العدوى.

ودعا معروف إدارات الصحف للشروع في ارسال النسخ المخصصة لغزة بدء من غد الخميس، مشيرا إلى أن الجهات الحكومية في قطاع غزة تُقدر الأمور بشأن قرارات مواجهة “كورونا” بميزان المصلحة العامة لضمان تحقيق صحة وسلامة أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وكان قرار حكومي سابق صدر بتأخير وصول تلك الصحف إلى غزة لمدة ٤٨ ساعة، ضمن الاجراءات الاحترازية، ما أدى لامتناع إدارات الصحف عن ارسالها.