الحياة برس -  احتفلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء، بازاحة الستار عن حجر الأساس لمبنى بيت الوفاء لكبار السن التابع للجمعية في نابلس.
وحضر الحفل، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، قاضي القضاة محمود الهباش، ومحافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، ووزير الأشغال والإسكان محمد زيارة، ورئيس بلدية نابلس مهندس سميح طبيلي، ورئيس الجمعية يونس الخطيب، ورئيس الهيئة الادارية لفرع نابلس هلال تفاحة، وعدد من كوادر وأعضاء الهيئة الادارية التابعة للجمعية.
ونقل الهباش ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، تحيات الرئيس إلى الحضور، متحدثا عن الوضع الاقتصادي، والذي لم يمنع الرئيس من التبرع لبناء بيت الوفاء وانجاز هذا العمل الانساني والعمل على تذليل كافة الصعاب والعقبات وتجنيد كافة الكوادر في كل الوزارات والمؤسسات لتنفيذه.
من جانبه، شكر الخطيب الرئيس على تبرعه، ودعمه للمشروع وتقديمه قطعة الأرض المخصصة لانجازه، والذي يهدف لرعاية كبار السن وتوفير الاحتياجات الخاصة لهم وتوفير حياة كريمة لهم تضمن حفظ كرامتهم الإنسانية.
بين نائب رئيس هيئة الهلال الأحمر في نابلس خليل الشخشير، أن المبنى سيقام على مساحة 3200 متر على قطعة أرض تم التبرع بها للهلال الاحمر في منطقة خلة الايمان في نابلس.
وأضاف، أن المبنى سيحمل اسم "بيت الوفاء" وسيحل محل بيت المسنين الذي تم انشاؤه عام 1952، حيث إن المبنى القديم متهالك ولا يصلح لاقامة المسنين.
وقال: إن المبنى سيكلف مليون وسبعمئة ألف دولار، تبرعت مؤسسة التعاون منها بمبلغ 700 ألف دولار، والمبلغ الآخر سيكون من خلال التبرعات سواء من المؤسسات أو الأفراد.
وقام الهباش والوفد المرافق بزيارة مبنى مستشفى الهلال الأحمر الخاص بعلاج مرضى كورونا، واطلع على الترتيبات والتجهيزات فيه.