الحياة برس -  افتتح محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، ورئيس البلدية فايز السعدي، وممثل عن مديرة التربية هاني دراغمة، جدارية وحديقة العودة.
وجرى افتتاح جداريـــة العــودة للمــدن المحتلـــة، والقرى المهجرة والمخيمات الفلسطينية في الداخل والشتات لدعم مبادرة أعرف بلدك التي أطلقتها المدرسة لتعريف الطالبات بالحقوق القانونية والتاريخية لحق العودة إلى فلسطين التاريخية، بحضور نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين العقيد فداء تركمان، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشـــــهداء العرب محمد حبش، وممثلون عن المؤسسات المدنية والتنظيمية والاجتماعية والرياضية والتعليمية والبلدية والشخصيات الاعتبارية وإدارة المدرسة والمعلمات والطالبات.
وثمنت مديرة المدرسة شيرين العمري، دور الجهات القائمة على رسم الجدارية وهي اللجنة الشعبية للاجئين والهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب وجمعية إنسان للعمل الوطني والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وألقي خلال الإفتتاح عدة كلمات منها كلمة المحافظ والتربية ومحمد حبش كلمة اللجنة الشعبية، الذين أشادوا بهذا العمل الوطني وقدموا الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز، مؤكدين أن هذه الفعالية من شأنها أن ترسخ القيم والمفاهيم من أجل بناء مؤسسات الدولة.
وعلى هامش الجدارية تم زراعة اشتال زيتون بأسماء وصور المدن الفلسطينية.
في سياق آخر، إلتقى محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، المفوض السياسي العام، الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، خلال زيارته لمحافظة جنين، حيث كان في استقباله قادة الأجهزة الأمنية.
وأكد الرجوب دور المؤسسة الأمنية في خدمة المجتمع الفلسطيني وحفظ أمنه واستقراره وسيادة القانون وهي عنوان للانتماء الوطني.
وأشاد اللواء دويكات بجهود المؤسسة الأمنية التي تقوم على مدار الساعة بتوفير متطلبات الحياة لأبناء شعبنا وتحقيق الاستقرار والسلم المجتمعي الذي يسعى الاحتلال جاهدا لضرب النسيج الاجتماعي وخلق حالة قاسية أمامنا ومعاناة جديدة بإثارة الفتن.
وجرى خلال اللقاء مناقشة ملف الانتخابات العامة وضرورة المشاركة في العملية الانتخابية.
كما التقى دويكات مع منتسبي المؤسسة الأمنية في مقر قيادة المنطقة بمشاركة نائب قائد المنطقة المقدم محمد بزور، ومع إقليم حركة فتح، وكادر التوجيه السياسي.