الحياة برس - في إطار تعزيز البحث العلمي، وتطوير العلاقات بين العلماء العرب، وتعزيز التعاون الثقافي والبحثي والعلمي المشترك التقي ليلة أمس في القاهرة بجمهورية مصر العربية النفكر العربي والإسلامي الأستاذ الدكتور جمال عبد الناصر ابو نحل رئيس المركز القومي لعلماء فلسطين والأمين العام لإتحاد المثقفين والكتاب والأكاديميين والاعلاميين والعلماء العرب بفلسطين مع العالم الشاب الدكتور المصري ناصر الاعصر، صاحب اختراع جهاز تنظيم ضربات القلب.
وفي لقاء مطول لاكثر من ساعتين، تناول فيه الطرفين سبل تعزيز التعاون المشترك، والعمل على انشاء معهد علمي بحثي أكاديمي، ومهني عملي متميز، سعيًا للرُقي بالمواطن العربي نحو التقدم التقني، والعلمي والتطبيق العملي، ومواءمة النظرية مع التطبيق.
 علمًا أن العالم المخترع المصري د. ناصر الاعصر حصد العديد من الجوائز وله أكثر من أربعة براءة اختراع، كما حصل على المركز الأول في الأولمبياد الدولية للاختراعات بجامعة يونغ بكوريا الجنوبية والمركز الثاني بجامعة تورنتو بكندا َالذي لديه العديد من الاختراعات والأبحاث العلمية في مجالات الطبية، وقد اتفق د.ابو نحل مع د الاعصر في نهاية اللقاء على استمرار التعاون المشترك والعمل على انشاء وفتح معهد مهني فلسطيني مصري خليجي مشترك، للدراسة عن بعد مع التعليم المدمج في ظل جائحة كورونا.