الحياة برس - - واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاته، حيث اعتدت على مواطن مسن، واعتقلت نجله، خلال تصديهما لمحاولة الاستيلاء على جرار زراعي خاص بهما، قرب قرية النويعمة شمالي مدينة أريحا، كما اعتقلت مواطنا مقدسيا واستولت على سيارته، وسطى مستوطنون على أحد المحال التجارية غرب بيت لحم وسرقوا مبالغ مالية.
كما شيّعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في بيت لحم، اليوم، الشهيد داوود طلعت الخطيب الذي استشهد في سجون الاحتلال واحتجز الاحتلال جثمانه، وقصفت خان يونس بالرشاشات الثقيلة وأغلقت مفرق بيت عينيون بالخليل.

الاعتداء على مسن واعتقال نجله

قالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطن حسين داوود طريف الزايد (65 عاما) بالضرب والدفع، ما أدى لإصابته بجروح، نقل على إثرها إلى المستشفى.
وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت نجله توفيق (35 عاما)، وهما من سكان منطقة عرب الزايد قرب قرية النويعمة.

تشييع جثمان الشهيد الاسير داوود الخطيب

وشيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في بيت لحم، جثمان الشهيد الأسير داوود طلعت الخطيب، إلى مثواه الأخير، وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي بجنازة عسكرية مهيبة باتجاه منزل ذويه في منطقة السوق القديم، حيث أقيمت صلاة الجنازة على جثمانه، في مسجد عمر بن الخطاب ليتم بعدها مواراته الثرى في مقبرة العبيات.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال قد سلّمت مساء أمس الجمعة، جثمان الشهيد الأسير الخطيب (45 عاما) من مدينة بيت لحم، عند حاجز مزموريا قرب قريتي الخاص والنعمان شرق بيت لحم، وكان قد استشهد في الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر 2020، إثر جلطة قلبية في سجن عوفر، وكان من المقرر الافراج عنه في الرابع من شهر كانون الأول من نفس العام، بعد انقضاء مدة محكوميته البالغة 18 عاما وثمانية أشهر.
اعتقال مقدسي
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، شابا خلال اقتحامها حي وادي ياصول ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت الحي، واعتقلت الشاب صهيب الأعور (23 عاما) من منزله، واستولت على سيارته.

إغلاق مفترق بيت عينون وسرقة مبالغ مالية من مواطن ببيت لحم واستهداف أراضي زراعية بخان يونس

اعتدى مستوطنون، منتصف الليلة الماضية، على مواطن من قرية حوسان غرب بيت لحم، وسرقوا منه مبلغا كبيرا من المال.
وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين ، بأن ثلاثة مستوطنين اعتدوا على المواطن نادر مصطفى سباتين (55 عاما)، أثناء تواجده عند مدخل القرية الغربي، وسرقوا منه مبلغا ماليا بقيمة 25 ألف شيقل، عدا عن محاولتهم تقييده ومحاولة اختطافه.
وأضاف سباتين، ان المواطنين في محيط المكان تصدوا لهم، قبل أن يلوذوا بالفرار.
كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، الطريق الالتفافي قرب مفترق "بيت عينون" شمال شرق الخليل. وقالت مصادر محلية إن الاحتلال أغلق "الطريق الالتفافي "0" قرب مفترق "بيت عينون"، والتي تربط مدينة الخليل ببلدات سعير وبني نعيم، ومنعت تنقل المواطنين ومركباتهم، ما تسبب بمضاعفة معاناتهم في ظل أجواء البرد القارص التي تسود المحافظة مع تراكم الثلج.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب الأراضي الزراعية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس أطلقت النار صوب أرضي المزارعين، وعلى مركبة صرف صحي كانت تسير في المنطقة الحدودية شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.