الحياة برس -  واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون اليوم الأحد، انتهاكاتهم بحق ابناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم في انحاء مختلفة من الضفة الغربية، حيث أظهرت المعطيات أن القدس في مركز الاستهداف الإسرائيلي.

اقتحام "الأقصى"

في هذا السياق، اقتحم 111 مستوطنا، اليوم، ساحات المسجد الأقصى المبارك وتجولوا فيه وأدوا طقوسا تلمودية، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي أجبرت مجموعة من النساء على مغادرة محيط صحن مسجد قبة الصخرة، لتسهيل اقتحام المتطرفين للمكان.

اعتقالات ومداهمات

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، طفلين شقيقين من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة وهما: أوس (8 أعوام)، ومحمد (6 أعوام) غازي نجيب، أثناء وجودهما قرب منزلهما على أطراف بلدة حزما.
واحتجزت شرطة الاحتلال السيدة المقدسية خديجة خويص (43 عاما)، وسلمتها قرارا بإبعادها عن المسجد الأقصى مدة اسبوع، قبل ان تفرج عنها، فيما تم اعتقال رئيسة جمعية "تطوع للأمل" سلفيا أبو لبن، من منزلها في بلدة شعفاط بالقدس المحتلة.
وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل عضو مجلس الأوقاف الإسلامية والشؤون والمقدسات الدينية، حاتم عبد القادر، في بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة.
واستدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الباحث في شؤون القدس والأكاديمي جمال عمرو (65 عاما)، بعد اقتحام منزله في حي الثوري من سلوان.
كما اقتحمت قوات الاحتلال منزلا لعائلة سدر في حي باب حطة وفتشته، واستجوبت ساكنيه.
وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد رزق الحلايقة (19 عاما)، من بلدة الشيوخ، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.
وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود محمد بشناق، من بلدة رمانة، وداهمت منزل شقيقه حسام وعبثت بمحتويات منزليهما.

إخطارات بالهدم

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مسؤول حراس المسجد الأقصى المبارك فادي علي عليان، اليوم، بهدم بناية عائلته المؤلفة من طابقين قرب مدخل بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، يوم غد.
وقال عليان إن مساحة البناية المستهدفة حوالي 370 مترا مربعا وتضم 4 شقق سكنية، تعود له وشقيقيه مراد وأمجد ووالدهم، ويقطن فيها 17 فردا منهم 12 طفلا، ومشيّدة منذ 10 أعوام، علما أن البناية تقع ضمن الخارطة الهيكلية المسموح بالبناء فيها بالعيسوية.
وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد رفضت في الثامن من آب/ أغسطس من العام الماضي، تجميد قرار هدم منزل عائلة عليان ببلدة العيسوية، بعد أن صادقت على وقف أي إمكانية لمواصلة إجراءات الترخيص من قبل العائلة.

قطع أشجار زيتون

وفي محافظة بيت لحم، قطع مستوطنون اليوم 70 شجرة زيتون، عمرها يفوق عشرة أعوام، تقع في منطقة عروق زنيد جنوب قرية الولجة، تعود للمواطن فوزي خليفة.