الحياة برس -  واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث هدمت منزلين في القدس، وأكملت هدم آخرين، كما أصابت شابين بجروح واعتقلتهما شمال غرب القدس، واعتقلت 26 مواطنا، وشنت غارات على قطاع غزة.

هدم 4 منازل في القدس وتجريف أراضي في بيت لحم ووقف استصلاحها

هدمت جرافات الاحتلال منزلا في حي رأس خميس شمال القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان قامتا بهدم منزل في المخيم، وهو عبارة عن غرفتين مسقوفتين بالصفيح.
كما هدمت قوات الاحتلال 3 منازل في مدينة القدس المحتلة، لترتفع الحصيلة منذ ساعات الصباح إلى أربعة منازل.
وشرق بيت لحم، جرفت سلطات الاحتلال ثلاثة دونمات في قرية كيسان شرق بيت لحم.
وفي سياق متصل، أوقفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، العمل بمشروع استصلاح أراضي في قرية دير نظام شمال مدينة رام الله.

اعتقال 29 مواطنا من الضفة بينهم أسرى محررون

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت 26 مواطنا من الضفة.
ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنيبن من مخيم الجلزون، ومن بيت لحم اعتقلت شابين، ومن طوباس اعتقلت أسيرا محررا من بلدة طمون، ومن الخليل اعتقلت أسيرا محررا، ومن جنين اعتقلت 13 مواطنا، ومن القدس 5 شبان.

إصابة شابين برصاص الاحتلال الحي

أصيب شابان بالرصاص الحي، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيرنبالا شمال غرب القدس.
وأفاد شهود عيان ، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب شابين من قرية الجيب، أثناء عملهما في ورشة دهان مركبات في بيرنبالا المجاورة، واستولت على مركبتهما ونقلتهما عبر مركبة اسعاف إسرائيلية.

57 مستوطنا يقتحمون الأقصى

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 57 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة فجرا وإلحاق أضرار بالمنازل والممتلكات

شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت عدداً من المواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وقال مراسلنا إن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16"، قصفت بخمسة صواريخ موقعاً جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة.
كما قصفت طائرات حربية بصاروخين على الأقل موقعا آخر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ودمرته وألحقت أضراراً بممتلكات المواطنين المجاورة، حيث هرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان.