الحياة برس -  واصلت قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، انتهاكاتهم في الضفة الغربية بمزيد من الاعتقالات والاعتداءات، حيث جرى اعتقال 7 مواطنين من القدس والبيرة وجنين والأغوار الشمالية، بينما جدد المستوطنون اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك بـ 228 متطرفا بحماية جنود وشرطة الاحتلال.

اعتقال 7 مواطنين:

وفي السياق، اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون"، الليلة الماضية، الطبيب ناجح عاصي، واعتدت عليه بعد اقتحام منزله في مدينة البيرة.
ومن خربة الفارسية بالأغوار الشمالية، اعتقلت شرطة الاحتلال، الشاب أحمد حسين دراغمة، بعد مداهمة خيام ذويه، وتفتيشها.
ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الشابين محمد صبري السعدي، ومحمود رياض زكارنة، أثناء مرورهما عن حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب نواف أيمن أبو الهوى من منزله في بلدة الطور، بينما اعتقل مساء شابين لم تعرف هوياتهما امن مام باب الأسباط.

الاحتلال يمنع صائمين من الافطار قرب الأقصى

ومنعت قوات الاحتلال عند آذان المغرب عددا من الصائمين من الافطار بالمسجد الاقصى المبارك امام باب الأسباط في ساحة الغزالي واعتقلت شابين، بينما أقدم ضباط من شرطة الاحتلال على خلع باب مئذنة باب الأسباط واقتحموا سطح المئذنة وشرعوا بعملية تفتيش وتخريب.

228 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

واقتحم صباح اليوم الثلاثاء، 228 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي وتجولوا بشكل استفزازي في باحاته. وتمت الاقتحامات على شكل مجموعات متفرقة بحماية شرطة الاحتلال.