الحياة برس - أصدرت محكمة بداية بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، يوم الأحد، حكماً بإدانة المتهم (س، ظ) عن تهمة الاتجار بالمخدرات وفق أحكام المادة 21 من القرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وحكمت عليه بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة عشر سنوات.
وأوضح مكتب النائب العام، أن المحكمة حكمت على المذكور أيضًا عن التهمة الثانية "تعاطي المخدرات وحيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية" وفق أحكام المادة 17/1 من ذات القانون، بالحبس لمدة ستة أشهر.
وقال: وعملاً بأحكام المادة 72 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 تقرر المحكمة تنفيذ العقوبة الأشد وهي الأشغال الشاقة المؤقتة مدة عشر سنوات وغرامة مالية عشرة آلاف دينار أردني".
وأضافت "ولما أبداه وكيل المدان من أسباب ولما جاء على لسان المدان نفسه ولتعهده بعدم تكرار هذا الفعل ولكونه رب أسرة؛ قررت المحكمة وعملاً بأحكام المادة 99/3 تخفيض العقوبة لتصبح الأشغال الشاقة المؤقتة مدة ثماني سنوات وإتلاف المادة المضبوطة حسب الأصول".
وذكر أن "الحكم جاء استناداً إلى البينات والمرافعات التي قدمها وكيل النيابة العامة مي رمزي، بعد أن قامت نيابة بيت لحم بإحالة الملف إلى المحكمة المختصة عقب إجراء التحقيقات اللازمة أصولًا على إثر إحالة محاضر التحريات إليها من فرع مكافحة المخدرات في شرطة بيت لحم".
وأوضح المكتب أن المحكمة عُقدت ممثلة بهيئة القاضي جمال شديد.