الحياة برس - شاركت دولة فلسطين، اليوم السبت، في انطلاق أعمال الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، في شرم الشيخ، والتي تستمر على مدار يومين.

وتسلط ورش العمل التحضيرية للمنتدى الضوء على آثار جائحة "كورونا" في إطار مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي ما بعد الجائحة، ومنظور شباب "الجيل Z" لعالم ما بعد الجائحة، ومستقبل القارة الأفريقية في ضوء أجندة 2063، وتنامي دور التكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة.

كما سيتم تخصيص جلسات لإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، ومستقبل الطاقة واستدامة الأمن المائي والأمن العالمي.

ويركز المنتدى على إعلاء القيم، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة، إضافة إلى إجراء ورشة عمل لنموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الانسان "MUNHRC"، فيما يجتمع رواد الأعمال الشباب والمستثمرين وأصحاب حاضنات الأعمال من الجنسيات المختلفة لتبادل الخبرات والتجارب في الورشة التحضيرية.

يذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ المصرية، بهدف جمع شباب العالم، من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

المصدر: الحياة برس -