الحياة برس - احتل خبر ارتقاء شهيد وإصابة المئات في "جمعة رفع العلم"، العناوين الرئيسية التي تصدرت الصفحات الأولى للصحف المحلية الثلاثة (القدس، والأيام، والحياة الجديدة)، الصادرة اليوم السبت.
وركزت الصحف على خبر إحراق المستوطنين مسجدا في قرية عقربا وكتابة شعارات عنصرية على جدرانه.
  • الحياة الجديدة 
ونشرت صحيفة الحياة الجديدة على صدر صفحتها الأولى، بالخط الأسود العريض خبر ارتقاء شهيد وإصابة مئات الجرحى في "جمعة رفع العلم"، وإضرام مستوطنين النار في مسجد بقرية عقربا، جنوب شرق محافظة نابلس، وخطهم شعارات عنصرية على جدرانه.
كما ركزت الصحيفة على تصريحات الرئيس محمود عباس، والتي قال خلالها إن الجرائم الخطرة التي يقوم بها المستوطنون الإرهابيون المنفلتون من عقالهم تتم تحت بصر وحماية جيش الاحتلال.
ومن ضمن ما كتبته الصحيفة أيضا: اختيار المنظمة العربية للسياحة القدس عاصمة للسياحة العربية لعام 2018، وإطفاء أنوار المنازل في الكويت تضامنا مع شعبنا، ومطالبة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات بالإسراع في فتح تحقيق دولي بجرائم الاحتلال.
كما تناولت عناوين حول استخدام قوات الاحتلال قوة فتاكة تسفك الدماء في قطاع غزة بحسب مراكز حقوقية إسرائيلية، وتصريحات لسفيرة فلسطين لدى هولندا روان سليمان حول قدرة الجنائية الدولية على تحقيق العدالة لشعبنا، واعتراض صاروخ فوق السعودية، وتكرار غوتيريش دعواته لإجراء تحقيق مستقل وشفاف في قتل الاحتلال لمواطنين بغزة.
  • الأيام 
"شهيد ومئات الجرحى في "جمعة رفع العلم" بالضفة والقطاع" كان الخبر الأبرز على الصفحة الأولى لصحيفة الأيام.
كما اهتمت الصحيفة بخبر إضرام مستوطنين النار في مسجد عقربا، وخطهم شعارات عنصرية على جدرانه، بالإضافة إلى دعوات غوتيريش لإجراء تحقيق مستقل وشفاف حول أحداث غزة، وتصريحات لجنود إسرائيليين سابقين قالوا فيها إنهم يشعرون بالعار من قنص المتظاهرين العزل في غزة.
واهتمت الصحيفة بإعلان القدس عاصمة للسياحة العربية لعام 2018، بالإضافة إلى تصريحات عريقات والتي طالب فيها بفتح تحقيق دولي بجرائم ومجازر الاحتلال، واتهام الاتحاد الدولي للصحفيين الاحتلال بالكذب في قضية استهداف الصحفي ياسر مرتجى.
ومن ضمن ما كتبته أيضا: القوى الغربية تواصل دراسة خياراتها العسكرية لمعاقبة النظام السوري، والأمم المتحدة تخشى تصعيدا "شاملا"، وإسرائيل تقول إن الطائرة المُسيّرة الإيرانية كانت تحمل متفجرات وفي طريقها لتنفيذ هجوم.
  • القدس 
وعنونت صحيفة القدس على صدر صفحتها الأولى، ارتقاء شهيد ونحو ألف إصابة إثر قمع مسيرات "رفع العلم" شرق القطاع. فيما كتبت في أذينها الأيمن: الهيئة الوطنية لمسيرة العودة.. الجمعة المقبلة هي جمعة الشهداء والأسرى، وكذلك مستوطنون يحرقون بوابة مسجد في عقربا ويخطون شعارات تدعو للانتقام.
واهتمت الصحيفة بتصريحات الرئيس محمود عباس والتي قال فيها إن جرائم الاحتلال تتم بحماية من الجيش الإسرائيلي.
ومن ضمن ما نشرته الصحيفة أيضا: اختيار القدس عاصمة للسياحة العربية لعام 2018، وإصابة العشرات بالرصاص والاختناق إثر قمع الاحتلال مسيرات في الضفة، وتصريحات للمفتي محمد حسين يقول فيها إن القدس و"الأقصى" وقفان إسلاميان لا يخضعان للمساومة إلى يوم القيامة.
وفي الشأن الدولي، اهتمت الصحيفة بتأكيدات سوريا بأنها ستدافع عن نفسها إذا تعرضت لعدوان، وتصريحات للمندوبة الأميركية نيكي هايلي قالت فيها إن أي قرار لم يتخذ حتى الآن بشأن عمل عسكري.
كذلك، الأزهر يندد باعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ضد شعبنا ومقدساته، و"العفو الدولية" تدعو إلى الضغط على إسرائيل للإفراج عن الطفلة الأسيرة عهد التميمي.



--------------