الحياة برس - اصابة 37 مواطن بجراح مختلفة واصابة 5 من المسعفين و 4 صحفي ، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين المشاركين في مسيرات سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد مصادر محلية، نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة مسعف برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع إثر مهاجمة الاحتلال المشاركين في مسيرة سلمية شرق مخيم البريج، وسط القطاع، مضيفا أنه جرى نقل المسعف إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأشار إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرة جماهيرية قرب موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

كذلك، هاجمت قوات الاحتلال المواطنين المشاركين في المسيرات السلمية شرق بلدة جباليا شمال القطاع وشرق مدينتي خان يونس ورفح جنوبه، بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أوقع إصابات بالاختناق.

يشار إلى أن مدفعية الاحتلال وطائرة إسرائيلية دون طيار أطلقت عصر اليوم، ست قذائف وصاروخا على عدة مواقع شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، ما تسبب بأضرار مادية فيها.