الحياة برس - توفيت طفلة بعد ولادتها بخمسة أيام فقط بسبب حليب والدتها التي كانت تتناول المسكنات.
وحسب صحيفة مترو، فقد استمعت محكمة في مقاطعة ديفون الانجليزية بتاريخ 19 / أغسطس الجاري لرواية جديدة تفسر وفاة الطفلة في 30 سبتمبر العام الماضي بعد خمسة أيام من ولادتها.
وتقول الرواية أن الطفلة توفيت بسبب مهدئ " الترامادول "، الذي كانت تتناوله والدة الطفلة بسبب معناتها من آلام في الظهر بتوصية من الأطباء.
وكانت الوالدة حينها تخشى من إرضاع طفلتها من ثدييها بسبب المسكنات، ولكن الأطباء أخبروها بأن لا خوف على الطفلة من المسكنات، ولكن المسكنات وصلت للطفلة من خلال حليب الأم وأدى لقتلها.
وأشار طبيب الأطفال، بيتر فيلمنغ، الذي اطلع على تفاصيل القضية، إلى أن "الترامادول" دواء جديد نسبيا، ويمكن أن ينتقل إلى حليب المرأة ويشكل خطرا على المولود الجديد.
 وقال البروفيسور فليمنغ: "أعتقد أن "الترامادول" لعب دورا في وفاة الطفلة، وأعتقد أنه لا ينبغي تناوله أثناء الحمل".
الطب الشرعي أكد في تقريره أن وفاة الطفلة كانت مفاجئة وغير متوقعة.


المصدر: وكالات + الحياة برس