الحياة برس - نظمت المبادرة الشبابية في مخيم البريج وسط قطاع غزة صباح الخميس، وقفة أمام مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الإنروا " في المخيم للمطالبة بتجديد التفويض للوكالة الأممية التي تواجه مؤامرة دولية لإنهاء عملها.
وأشار منسق المبادرة عطا درغام في حديث للحياة برس، لضرورة التجديد للإنروا لإستمرار عملها وتقديم المساعدات للاجئين الذين ضمن لهم هذا الحق كافة القوانين الدولية.
وطالب درغام إدارة الإنروا بالاستمرار بتقديم خدماتها للاجئين الذين هجروا من بلادهم جراء الإحتلال الإسرائيلي الذي ما زال جاثماً على الأرض الفلسطينية رافضاً الإنصياع لكافة القوانين الدولية ويسعى لتضييع الحق الفلسطيني بالعودة والحرية.
وحمل المشاركون في الوقفة يافطات تؤكد على دعمهم لإستمرار عمل الإنروا، مشيرين أن محاولات إنهائها هي محاولة لطمس حق اللاجئين وانهاء قضيتهم.
من جانبه قال على الششنية القيادي في لجان المقاومة الشعبية خلال لقاء مع الحياة برس، أن الاحتلال يحاول أن يفرض أجندة جديدة في محاولة لحرف بوصلة العالم عن قضية اللاجئين بكل مكوناتها، برعاية أمريكية حيث حاولت الإدارة الأمريكية التأثير على عمل الإنروا من خلال تقليصها الأموال المقدمة للوكالة الأممية.
وأكد أن حق اللاجئ الفلسطيني لا يسقط بالتقادم، وكل حقوق اللاجئين الفلسطينيين مكفولة بالقرارات والشرائع الدولية، وطالما بقي لاجئ فلسطيني في داخل فلسطين أو الشتات لا يمكن أن تنهي وكالة الغوث مهامها.

تصوير الزميل براء الصالحي :.







المصدر: الحياة برس