الحياة برس - يبدأ اليوم الأربعاء بث أولى حلقات الجزء الجديد من قيامة أرطغرل، والذي جاء باسم " المؤسس عثمان "، على قناة ATV التركية.
المسلسل جاء بعد عام من إنتهاء بث قيامة أرطغرل، وكان فريق العمل قد خضع لتدريبات قاسية وتخييم في الغابات خلال تصوير حلقات المسلسل الجديد.
وقد نشرت القناة التركية مقطعاً ترويجياً للحلقة الأولى من " قيامة عثمان "، معلنة عن بثها أولى حلقاته مساء اليوم الأربعاء، كما كان موعد بث الأجزاء السابقة.

المؤسس عثمان - قيامة عثمان -

وظهر في الإعلان الترويجي عثمان وهو يعمل مع بامسي على صناعة سيف، متعهداً بالإستمرار على نهج والده، فيما لم يظهر أرطغرل.
وقد كشف منتج المسلسل محمد بوزداغ، عن جلب مئات الخيم الجديدة والبساط المحبوك يدوياً من تركمانستان، وخيول جديدة وماشية وماعز وبناء مدن جديدة وقبائل جديدة أيضاً.
وأضاف: "كلها جاءت في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، ويساعد في فهم طبيعة الحياة بتلك الحقبة من الزمن".
وبحسب الشركة المنتجة، تم إنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، ومدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى قبيلة "قايي"، مع شراء خيول جديدة، وفريق عمل كبير يتكون من 40 فناناً أساسياً وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل.
يشار أن عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه ولد في 1258 للميلاد، وتولى مقاليد الحكم بعد وفاة أبيه في عام 1280 للميلاد، وعمل على تأسيس الدولة التي سميت بإسمه " الدولة العثمانية ".

مشاهدة ممتعة اضغط هنا

المصدر: وكالات + الحياة برس