الحياة برس - أصدر نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر تنبيهاً لكافة المنشآت السياحية والملاهي الليلية والبواخر النيلية والكافيهات يوصي بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات التي أصبحت تنتشر بشكل كبير في مصر.
وقال هاني شاكر في بيان للنقابة جاء فيه:"إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف".
موضحاً أن شروط العضوية في النقابة أو التصاريح منها لا تشترط فقط الصوت، ولكن أيضاً لها شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على الرذيلة أو العادات السيئة.
مشيراً لعدم قبوله بما حدث مؤخراً من تجاوز بالألفاط في حفل أقيم بإستاد القاهرة من المؤدي المعروف في هذا المجال حسن شاكوش، متهماً إياه بالتعدي بكلمات تخالف القيم والأخلاق للمجتمع المصري.