الحياة برس - بدأت دور السينما في عدد من دول العالم، بعرض فيلم "TENET"، لأول مرة منذ رفع الحظر عن دور السينما والسماح باستقبال المتفرجين.
فيلم "TENET"، حاز على إجاب الكثير من الجماهير والمهتمين، وحتى النقاد، والعاملين في مجال السينما، بعد عرضه يوم الجمعة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد واجه فيلم تينيت " TENET "، الكثير من العقبات والصعوبات قبل خروجه للنور، بسبب جائحة فيروس كورونا.
وحصل على تقييم 87%، على موقع " rotten tomatoes "، المتخص بتقييم الأفلام.

قصة فيلم تينيت " TENET  "

قصة الفليم تدور حول شخصية عميل في وكالة المخابرات الأمريكية، يتم تجنيده لمساعدة منظمة "TENET"، التي يكتنفها الغموض، والتي تسعى لمنع حدوث أمر مروع.
ويؤدي دور شخصيةالعميل النجم ديفيد واشنطن.
وفي الفيلم يجسد النجم جون ديفيد واشنطن دور عميل في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تم تجنيده لمساعدة منظمة تينيت الغامضة التي تحاول إيقاف حدث مروع.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الفيلم "كان ممتعاً وضخماً بشكل مطمئن من كل النواحي بالنسبة لفيلم جرى تصويره عبر مواقع عالمية متعددة". 
الفيلم من إنتاج شركة Warner Bros، وإخراج كريستوفر نولان وبطولة آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكي، مايكل كين، كليمنس بويسي، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يوري كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابي.