الحياة برس - نقلت الصحة في غزة، كافة الخدمات المقدمة في مستشفى غزة الأوروبي، لمجمع ناصر الطبي، بعد تفريغ المستشفى لخدمة المرضى المصابين بفيروس كورونا.
وأكد مدير عام مجمع ناصر الطبي الدكتور محمد زقوت، إنتهاء ترتيب نقل الخدمات كافة، بما يشمل خدامت جراحة الأعصاب، وجراحة الصدر، وجراحة الأطفال، والأوعية الدموية، وخدمة الباطنة للمنطقة الشرقية، وخدمة الجراحة للمنطقة الشرقية والمحافظة رفح، لافتا أن مستشفى أبو يوسف النجار سيقوم باجراء بعض العمليات البسيطة وإدخال بعض الحالات لأن طاقته الاستيعابية لا تتحمل خدمة جميع مناطق مدينة رفح. 
موضحاً بأن مجمع ناصر سيقوم بخدمة المرضى، من خلال دمج الطاقم الطبي بما فيهم من أطباء وممرضين وإداريين وإدراج جدول للعمل في المجمع.
ولفت إلى الاستفادة من خدمات الخيمة الطبية التابعة للرعاية الأولية لمتابعتها لحالات الجهاز التنفسي في مدخل المستشفى، وذلك لتفرغ قسم الاستقبال والحوادث للحالات الأخرى. 
وأشار د. زقوت إلى تنظيم العمل في الأقسام ونقل العناية المركزة بالكامل مع زيادة قدرتها الاستيعابية إلى (12) سرير، ونقل العناية المركزة للأطفال للمجمع، منوها أنه يتم الان تجهيزها، وتجهيز خدمة الحضانة وتوسعتها لاستيعاب المرضى من جميع المناطق الجنوبية، ومشددا على عدم التواني في خدمة أبناء شعبنا وخدمته.