الحياة برس - قالت شركة توزع الكهرباء في قطاع غزة، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، عادت للعمل من جديد بعد إدخال الوقود عبر حاجز كرم أبو سالم التجاري الثلاثاء.
وقالت الشركة في بيان لها وصل الحياة برس نسخة عنه، أن سلطة الطاقة أبلغتها بإعادة تشغيل ثلاثة مولدات في المحطة، مما سيوفر قرابة 60 - 65 ميجاوات، وهي الكمية التي كانت متوفرة قبل إطفاء المحطة يوم الثلاثاء الموافق 18/أغسطس الماضي.
مشيرة إلى أنه بعد استلام كمية الكهرباء المذكورة من المحطة من المتوقع العودة للبرنامج الذي كان معمولا به قبل التاريخ المذكور وهو 8x8 مع نسبة عجز ، حيث أن الجدول مرتبط بالطلب وانحسار موجه الحر .
وقد واصلت الشركة عملها وجهودها لإيصال ما توفر لها من كهرباء بعد اطفاء المحطة وعقب اعلان حالة الطوارئ في القطاع بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا، وسخرت كل إمكانياتها لتوصيل الكهرباء للمرافق الحيوية مثل المستشفيات وآبار المياه ومراكز الحجر الصحي ومضخات المياه العادمة وغيرها من المرافق الهامة وذلك لخدمة أبناء شعبنا.
وبينت استجابتها لأكثر من (13) ألف إتصال عبر مركز استعلاماتها منذ فرض حالة الطوارئ بالقطاع وتعاملت مع مئات التبليغات والإشارات والاستغاثات وخاصة من المناطق البعيدة والمنعزلة لدعم الجهود الوطنية في مواجهة الوباء وظروف الحجر.
منوهة إلى موظفي الشركة عملوا على مدار الساعة ضمن خطة الطوارئ المركزية المعتمدة لمواجهة الأزمات كل في مجال تخصصه وفي ظروف حجر استثنائية داخل مقراتهم بعيدين عن عائلاتهم وذويهم لتحقيق مستويات آمان عالية وضمان القيام بمهامهم في خدمة وطنهم على أكمل وجه.