الحياة برس - أعلنت وزارة الزراعة في غزة مساء الجمعة، عن جملة جديدة من القرارات ضمن خطتها لمحاصرة وباء فيروس كورونا ومنع إنتشاره، من خلال تحديد ساعات عمل المزارعين والمحال التجارية التي تبيع الدجاج اللاحم، وأيضاً موزعي الأعلاف.

وجاء إعلان الوزارة كما يلي :.

  1. يسمح للمزارعين الحركة لمزارعهم الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة السادسة والنصف صباحاً، على أن تكون العودة للمنازل الساعة الواحدة ظهراً حتى الثالثة عصراً، ويتم نقل المنتجات الزراعية خلال ساعاتالعودة لمراكز تجميع المنتجات الزراعية " بيع الجملة "، المعتمدة من الوزارة داخل محافظة شمال غزة.
  2. يسمح بفتح نقاط بيع المنتجات النباتية والحيوانية من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءاً، خلال أيام السبت والثلاثاء والخميس.
  3. يتم السماح لموزعي الأعلاف المعتمدين لدى الوزارة بالتحرك من الساعة الخامسة صباحاً حتى السابعة صباحاً، لتوريد الأعلاف عبر نقاط بيع الأعلاف المعمتدة ويمنع منعاً باتاً توريدها للمزارع مباشرة.
  4. يسمح بفتح محلات بيع الأعلاف والأدوية الزراعية والعيادات البيطرية المعتمدة من الوزارة من الساعة الواحدة ظهراً حتى الثالثة عصراً.
  5. يسمح لتجار الدجاج اللاحم الحي بتحميل الدجاج من الساعة الثانية ليلاً حتى الخامسة صباحاً، خلال ايام فتح نقاط بيع التجزئة وهي " السبت والثلاثاء والخميس "، التي يسمح بتحها بدءاً من الخامسة صباحاً حتى التاسعة مساءاً