الحياة برس - وقعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون من أجل توفير الخدمات الإنسانية والإسعافية للاعبين الرياضيين وجماهيرهم في الملاعب، والتدريبات التي تقام في أنحاء مختلفة من الوطن.
ووقع الاتفاقية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب، ورئيس جمعية الهلال الأحمر يونس الخطيب، بحضور عدد من كوادر المؤسستين.
وتهدف الاتفاقية لتعزيز التعاون بين الجانبين، من خلال الشراكة بينهما، وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الطب الرياضي، والاستفادة من الأجهزة والمراكز العاملة في هذ المجال، وتبادل المعلومات والبحوث والدراسات المتعلقة فيه، والاستفادة من قدرات المدربين والفنيين في مجال أجهزة ومعدات الطب الرياضي المختلفة.
وثمن اللواء الرجوب الدور الإنساني الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر منذ تأسيسها عام 1968، مشيرا إلى أن الجمعية رمز ثابت للصمود والنضال الوطني والعطاء من أجل القضية الفلسطينية، برؤية وطنية وإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، واستعدادها توفير مركبات إسعاف داخل الملاعب، باعتبارها مسؤولية وطنية تعني بالجوانب الرياضية لرفع راية فلسطين محليا ودوليا.
وأشار إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يعد تتويجا لجهد متواصل على مدار الـ12 عام الماضية، والتي شهدت تعاونا بين المجلس الأعلى، وجمعية الهلال الأحمر.
بدوره، أبدى الخطيب استعداد الجمعية توفير ما يلزم، لتكون جزءا أصيلا من المنظومة الرياضية التي استطاعت أن تتعدى الحدود وتحقق إنجازات محلية ودولية.