الحياة برس -  بعثت اتحادات وأطر الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها في مختلف دول العالم، برقيات تعزية، بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" صائب عريقات.
وتلقت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، اليوم الأربعاء، عشرات رسائل التعزية والنعي بفقدان المناضل الوطني عريقات، من عديد الاتحادات والمؤسسات الفلسطينية في دول الشتات والمهجر.
وعزى كل من الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا، والاتحاد الفلسطيني لأميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي" كوبلاك"، وجمعية الجالية الإسبانية الفلسطينية "القدس"، والجمعية الفلسطينية الغواتيمالية، والجمعية الاسلامية في ليما البيرو، والهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في رومانيا، واتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي، والفدرالية الفلسطينية في البرازيل، وجمعية الجالية الفلسطينية في السلفادور، ولجنة العلاقات الاوروبية الفلسطينية في الاتحاد الاوروبي، والهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في فلنسيا، والجالية الفلسطينية في هولندا، والجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ، إضافة إلى عدد من المؤسسات والجمعيات الفلسطينية في دول العالم.
وأعربت الرسائل عن الحزن العميق والخسارة الكبيرة بفقدان صائب عريقات، الذي كان له دور نضالي هام وكبير في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.
وأشادت بمناقب الفقيد ومواقفه الوطنية المشرفة، وكفاحه الطويل والمستمر ضد الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته التصفوية.
وتقدمت اتحادات الجاليات والمؤسسات الفلسطينية، من الشعب الفلسطيني وقيادته وأسرة الفقيد، بأصدق آيات التعازي والمواساة، سائلين المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسوان.