الحياة برس - سلمت الجالية الفلسطينية في هولندا رسالة إلى وزارة الخارجية وإلى لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الهولندي حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، ومخططات التطهير العرقي في حي الشيخ جراح، إلى جانب العدوان المتصاعد على قطاع غزة.
وأوضحت أن ما تقوم به سلطات الاحتلال بحق المواطنين في القدس، من مخططات لتهجيرهم من منازلهم واقتحام المسجد الاقصى المبارك وضرب المصلين واستهدافهم ومحاولات منعهم من أداء صلاتهم بحرية إنما تشكل جرائم ضد الإنسانية وانتهاكا واضحا لمجموعة من المواثيق والقوانين والقرارات الدولية، وانتهاكا صريحا لحقوق الإنسان.
كما تطرقت الجالية في رسائلها إلى تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واستهداف المواطنين الأبرياء وقتل 30 مواطنا بينهم أطفال قبل دقائق من موعد الإفطار، وتدمير المباني والمنشآت.
وأقرت الجالية تنفيذ سلسلة من الفعاليات، من بينها تنظيم مظاهرات بحضور أحزاب هولندية وشخصيات مؤيدة للحق الفلسطيني وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية يوم السبت المقبل في عدد من المدن الهولندية ومن بينها امستردام ولاهاي وماستريخت، وذلك دعما ومساندة لأهلنا في القدس وغزة، ودعما للشرعية الفلسطينية.