الحياة برس - واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون، الاثنين، اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.
وأصيب 6 مواطنين بجروح والعشرات بحالات الاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين المسلحين مسجد النبي يونس في بلدة حلحول شمال الخليل. كما اعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين من عدة محافظات، واقتلعت أكثر من 200 شجرة زيتون في قرية بيت دجن شرق نابلس، وتوغلت آليات الاحتلال شرق مدينة غزة.
  • إصابة 6 مواطنين في اعتداءات لقوات الاحتلال والمستوطنين
وصعّدت قوات الاحتلال والمستوطنون من انتهاكاتهم بحق شعبنا ومقدساته.
وفي القدس المحتلة، اقتحم 61 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا صلوات تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية.
وفي محافظة الخليل، أصيب ستة مواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات من المستوطنين المسلحين مسجد النبي يونس لأداء صلوات تلمودية في بلدة حلحول.
وفي محافظة بيت لحم، اقتحم مئات المستوطنين مقام "بير موسى" في بلدة تقوع شرق المحافظة، تحت حراسة قوة كبيرة من جيش الاحتلال وأدوا صلوات تلمودية.
وفي محافظة نابلس، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بعد أن أغلقوا الشارع الواصل بين جنين ونابلس بالقرب من مدخل قرية برقة، كما أغلقت جرافات الاحتلال الطريق الواصل بين بلدتي قصرة وجالود جنوب نابلس بالسواتر الترابية، ومنعت المواطنين من التنقل عبر هذه الطريق.
  • اعتقال 9 مواطنين في مداهمات في الضفة بما فيها القدس المحتلة
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مواطنين، واستدعت لأمين سر حركة فتح إقليم القدس لمقابلة مخابراتها.
وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، بينهم أسيران محرران من بلدتي عرابة والزبابدة جنوب المحافظة، وهم: الأسير المحرر طه نافع الشرقاوي من بلدة الزبابدة، والأسير المحرر بكر محمد ابو عبيد، ووائل أحمد عريدي من بلدة عرابة.
وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين هما: الشيخ أبو بكر الشيمي (63 عامًا) بعد توقيفه أمام باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، والشاب عبادة دنديس بعد ان داهمت منزله في منطقة واد قدوم بحي راس العامود.
كما استدعت قوات الاحتلال، أمين سر حركة "فتح" في القدس شادي مطور لمركز الاعتقال والتوقيف "المسكوبية" للتحقيق معه فيما يسمى غرف 4 التابعة لمخابرات الاحتلال.
وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة بيتا جنوب المحافظة هما: فاروق صبيح حمايل، ونورس ناجي ذياب، عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.
وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة يطا جنوب المحافظة وهما: ثائر عبد الرحمن الهريني عقب اقتحام منزله والعبث بمحتوياته، واقتادته إلى جهة غير معلومة، والشاب عودة جميل عوض (20عامًا) أثناء رعيه ماشيته في "سادة الثعلة" قرب مستوطنتي "كرمئيل" و"ماعون" المقامتين على أراضي المواطنين بمسافر يطا، واقتادته الى جهة غير معلومة.
  • الاحتلال يقتلع أكثر من 200 شجرة زيتون في بيت دجن
واقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 200 شجرة زيتون في قرية بيت دجن شرق نابلس.
وقامت جرافة تابعة لجيش الاحتلال باقتلاع الأشجار المزروعة على مساحة 15 دونمًا، في منطقة "الموقعة" شرق القرية، تعود ملكيتها للمواطن سعد علان.
الاحتلال يتوغل شرق مدينة غزة
وفي المحافظات الجنوبية، توغّلت عشر آليات عسكرية عشرات الأمتار وتحت غطاء من طائرات الاستطلاع شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وشرعت بأعمال تمشيط وتجريف داخل أراضي المواطنين المحاذية للسلك الفاصل.