الحياة برس - نجح لاعب التايكوندو المصري سيف عيسى، من حصد برونزية دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، التي تستضيفها اليابان في الفترة ما بين 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.
وتمكن عيسى من التغلب على منافسه النرويجي اندريريتشارد بنتيجة "12 - 4".
ويمتلك سيف عيسى سجلا ناجحا خلال مسيرته في البطولات الأفريقية والعالمية، حيث حقق مؤخرا الميدالية الذهبية لبطولة أفريقيا للتايكوندو بعد فوزه على بطل المغرب في الجولة الرابعة في المباراة النهائية بالنقطة الذهبية في وزن تحت 80 كجم.
ويحمل عيسى 5 ألقاب من بطولات الجائزة الكبرى وبطولة العالم العسكرية والبحر المتوسط وكأس العالم للفرق و5 ميداليات في بطولة أفريقيا وغيرها، خاصة أنه حصل على 4 أوسمة جمهورية، والمصنف رقم 1 على العالم عام 2017 ورقم 4 أولمبي عام 2018 ورقم 7 أولمبي حالي.
كما حصدت اللاعبة هداية ملاك، لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو، الميدالية البرونزية بعد تغلبها على الأمريكية بايجي مكفيرسون بنتيجة (17-6)، لتفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
يذكر أن البطلة المصرية توجت ببرونزية أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وهي أول لاعبة تايكوندو عربية وأفريقية تحصد ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية.
وحققت هداية الكثير من البطولات تخطت الـ25 ميدالية متنوعة أبرزها برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وميداليتان في الألعاب الأفريقية، وذهبيات في الجائزة الكبرى، والبطولات الدولية المفتوحة، وفضية التضامن الإسلامى، وبرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط، وكذلك البطولات الأفريقية.

المصدر: الحياة برس - وكالات