الحياة برس - حصل الفنان السوري محمد القس على الجنسية السعودية، وقد أعلن عن ذلك عبر حسابه على تويتر، معبراً عن شكره للقيادة السعودية على هذا القرار.
الفنان محمد القس هو سوري الجنسية، من مواليد حمص عام 1977، وعاش حياته في السعودية وبدأ فيها مشواره الفني، وهو من أبرز أبطال مسلسل "رشاش" وظهر بدور الرائد بدر.
وكتب محمد القس على تويتر "أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية، معاهداً الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني".
متابعاً: "وإنني بعد حمد الله وشكره أولاً وأخيراً، على نعمة السعودية العظمى، فإن حملي لهذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخراً وتشريفاً، أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها".

من هو محمد القس

مشوار محمد القس الفني بدأ في جمعية الرياض للثقافة والفنون، مقدماً العديد من الأعمال الفنية المسرحية منها "السنغالي - الحقيقة العارية"، وبدأ في عام 2004 بالعمل الدرامي.
وشارك في العديد من المسلسلات مثل "من أنا - الورطة - غشمشم - قناة مفرح - أم الحل".
محمد القس في إبداعه الفني أثار إعجاب النقاد الذين قالوا بأنه يتقن معظم اللهجات العربية "السورية والفلسطينية والمصرية والسعودية واللبنانية والسودانية".
وتم إعطائه الجنسية السعودية ضمن سياسة جديدة في المملكة لتكريم أصحاب الخبرات والنجاحات على كافة الأصعدة ودمجها في الوطن لخدمته.

المصدر: الحياة برس