الحياة برس - أجلت محكمة الجنايات بالجيزة تأجيل محاكمة كريم الهوارى، المتهم فى حادث تصادم الشيخ زايد، لجلسة 5 فبراير المقبل.
الدفاع عن كريم الهواري طلب نقله للمستشفى بسبب حالته الصحية، مما أدى لحالة من الانفعال في صفوف أسر الضحايا، وحدثت بلبلة داخل قاعة المحكمة وهو ما دفع هيئتها لاخراجهم.
وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.
كريم الهواري هو نجل رجل أعمال مشهور جدا ومن اصحاب الأموال، والذي نقلت وسائل اعلام مصرية انه حاول دفع تعويضات مالية لاسرة الضحايا وهو ما تم رفضه منهم.
ادعت هيئة الدفاع عن 4 طلاب ضحايا بحادث الشيخ زايد بمليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

المصدر: الحياة برس - وكالات