الحياة برس - كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن تهديدات تعرض لها من أنصار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خلفية مساندته لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.
وقال ايلون ماسك، في تغريدة على حسابه قال فيها "إذا مت في ظروف غامضة، فتسرني معرفتكم". وفي تغريدة سابقة، تساءل عن استخدام روغوزين لكلمة "نازي".
وأضاف: "كلمة" نازي "لا تعني ما يبدو أنه يعتقد أنها تعنيه"، ثم عاد ووعد فيها أن يبذل قصارى جهده ليبقى على قيد الحياة.
جاء ذلك على خلفية ما قال رئيس وكالة الفضاء الروسية ديمتري روغوزين الذي إتهم بشكل مباشر إيلون ماسك بدعم القوات الأوكرانية بمعدات شركة ستارلينك الفضائية التابعة له.
حيث قال ديمتري "شهادة رئيس أركان اللواء 36 البحري للقوات المسلحة الأوكرانية، العقيد ديمتري كورميانكوف، الذي تم القبض عليه، أوضحت أن معدات شركة Starlink الفضائية التابعة للملياردير إيلون ماسك قد تم تسليمها إلى المقاتلين النازيين عبر القوات المسلحة الأوكرانية إلى ماريوبول بطائرات هليكوبتر عسكرية".
وأضاف: "وفقاً لمعلوماتنا، فإن تسليم ونقل صناديق المعدات إلى القوات المسلحة الأوكرانية لاستقبال ونقل الإنترنت من Starlink تم بواسطة البنتاغون، وإيلون ماسك متورط في إمداد القوات الفاشية في أوكرانيا بالاتصالات العسكرية".
وأضاف في رسالته "ولهذا عليك أن تجيب كرجل راشد، يا إيلون، بغض النظر عن الطريقة التي تحاول بها الظهور بمظهر الأحمق الذي لا يعلم شيئا".

المصدر: الحياة برس - وكالات