الحياة برس - كشف جهاز الضابطة الجمركية عن عدد من القضايا التي تعامل معها ضمن جهوده للحفاظ على جودة الأغذية وملاحقة التجار الذين يتهربون من تسوية أوضاعهم المالية، بالإضافة لضبط كميات من المواد الغذائية الغير صالحة للاستخدام.
ونشرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في جهاز الضابطة الجمركية تقرير يتناول 14 قضية تم التعامل معها، جاءت على النحو التالي:.

_ 9 قضايا بالتعاون مع جهات الاختصاص في وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة، كانت على النحو الآتي:
_ في اريحا ونابلس وقلقيلية والخليل ورام الله تم ضبط قرابة 80 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها. 
_ في قلقيلية تم ضبط 30 صندوق مشروبات طاقة بدون بطاقة بيان باللغة العربية، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية. 
- 5 قضايا في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.
وأكد الجهاز أنه يكثف  جهوده الميدانية والرقابية على المحال والأسواق مع الجهات الشريكة ذات العلاقة؛ للتأكد من توفر السلع الأساسية وخلو الأسواق من أي مواد غير قانونية ومراقبة الحركة التجارية وسلامة البضائع والسلع وعدم الاحتكار. 
 للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).
calendar_month26/03/2023 01:09 pm