الحياة برس - مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي ، يستعد للمواجهة النهائية لدوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي. 

موعد مباراة الاهلي والوداد

سيتم لعب المباراة في استاد القاهرة الدولي يوم الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءً. يعكف كولر على ضبط التفاصيل الأخيرة لخطته قبل المباراة.

سيجري الفريق الأحمر حصة تدريبية أخيرة في ملعب التتش قبل أن يعلن كولر قائمة اللاعبين المشاركين في المباراة. ستقام معسكرًا مغلقًا في أحد ملاعب القاهرة للفريق استعدادًا للمباراة الهامة.

تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه بنتيجة 4-0 على الترجي التونسي في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي. بالمقابل، تأهل الوداد المغربي بعد تعادله 2-2 مع صن داونز في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي. انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي.

شارك الأهلي في 27 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، فاز في 11 مباراة، تعادل في 11 مباراة، وخسر 5 مباريات. سجل لاعبوه 35 هدفًا واستقبلوا 21 هدفًا.

يعتبر الأهلي حامل الرقم القياسي لوصول الفرق إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بمجموع 16 مرة. يليه الزمالك والترجي بثماني مرات لكل منهما، ومازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني بسبع مرات لكل منهما. بينما وصل هافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي خمس مرات لكل منهما. الرجاء المغربي وصل إلى النهائي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي إلى النهائي مرتين.

وبعد وصوله للمرة الرابعة على التوالي، يسعى الأهلي للفوز باللقب في الموسم الحالي 2022-2023. يعادل الأهلي بذلك الرقم القياسي السابق للفريق في الوصول إلى النهائي لمرات متتالية، حيث وصل إلى النهائي أربع مرات متتالية في الفترة من عام 2005 إلى عام 2008. تمكن فقط فريق هافيا كوناكري الغيني من تحقيق هذا الرقم وحققه مرة واحدة في الفترة من عام 1975 إلى عام 1978.

سيتم بث المباراة بواسطة قنوات بي إن سبورت، وهي المالك الحصري لحقوق بث مباريات دوري أبطال أفريقيا. ستكون المباراة متاحة أيضًا على قنوات أون تايم سبورت، ولكن على التردد الأرضي المخصص للقناة. ستكون هذه المواجهة حدثًا هامًا لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء القارة.
calendar_month03/06/2023 07:01 pm