الحياة برس - تم الإعلان اليوم الجمعة عن توقيع نادي أهلي جدة، النادي العائد حديثًا إلى الدوري السعودي لكرة القدم، عقدًا رسميًا مع الجناح الدولي الجزائري رياض محرز، الذي كان يلعب مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويأتي هذا الإعلان بعد أن حصد محرز العديد من البطولات المهمة خلال الموسم المنصرم، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع ناديه السابق.

أعلن النادي السعودي عن توقيع الصفقة من خلال نشر فيديو على حسابه الرسمي في تويتر، يُظهر محرز وهو يرتدي قميص الفريق، وأرفق الفيديو بعبارة معبرة تقول: "انتهى الانتظار، رياض حقيقة". ويأتي هذا الانتقال بعد مسيرة حافلة قضاها محرز مع مانشستر سيتي استمتع خلالها بتحقيق 11 لقبًا في فترة امتدت لخمسة مواسم.

تم تحديد قيمة الصفقة التي أبرمتها إدارة نادي أهلي جدة مع محرز بحوالي 30 مليون جنيه استرليني، ويُعتبر هذا رقمًا مهمًا يُظهر تطلع النادي لتعزيز صفوفه بلاعبين مميزين.

وعلّق محرز على هذا الانتقال بقوله: "أتيت إلى مانشستر سيتي للفوز بالألقاب والاستمتاع بكرة القدم وقد حققت كل ذلك وأكثر". وأضاف أنه قضى خمسة أعوام رائعة مع النادي الإنجليزي وعمل بجانب لاعبين مميزين وتلقى دعمًا من جماهير رائعة ومدرب متميز.

ويُعتبر محرز ثالث اللاعبين الذين ينضمون إلى أهلي جدة في هذا الموسم، حيث سبق للنادي التعاقد مع الحارس الدولي السنغالي إدوار مندي قادمًا من تشلسي، والمهاجم الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي انضم إلى الفريق بعد انتهاء عقده مع ليفربول.

وتجدر الإشارة إلى أن رحلة محرز الاحترافية بدأت منذ عام 2009، حين انطلق مع فريق كامبيه، ومر بتجارب في لوهافر قبل أن ينتقل إلى ليستر سيتي في عام 2014. وتألق محرز مع ليستر سيتي وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016 قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي في صيف 2018.

وبمسيرته المذهلة مع مانشستر سيتي، شارك محرز في 236 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 78 هدفًا وقدّم 59 تمريرة حاسمة. وليس فقط على المستوى النادي، بل أيضًا على المستوى الدولي، حيث قاد المنتخب الجزائري للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية في عام 2019 بمصر.
calendar_month28/07/2023 05:40 pm