الحياة برس - استشهد 15 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها لشقة سكنية في مدينة حمد غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة لمجزرتين في مخيم النصيرات وسط القطاع راح ضحيتهما على الأقل 10 شهداء وما زال آخرون تحت الأنقاض.
وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية باستشهاد 15 مواطنا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 25 آخرين، في غارة إسرائيلية استهدفت شقة في برج سكني بمدينة حمد غرب خان يونس. وجرى نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى ناصر الطبي في المدينة.
وأشار مراسلنا إلى أن سماء محافظة خان يونس تشهد تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي.
وفي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أعلنت مصادر طبية استشهاد 5 مواطنين بينهم ثلاثة من طواقم الإنقاذ في غارة إسرائيلية.
وفي وقت لاحق، أفاد مراسلنا باستشهاد 24 مواطنا على الأقل وإصابة 20 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو شماس، ومنزل آخر في دير البلح وسط القطاع.
وأشار إلى أن الشهداء والجرحى جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة، وهم من عائلات: عليان، عبد ربه، أبو غزة، أبو شماس، والرياطي.
واستشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم النصيرات وسط القطاع.
وفي سياق متصل، أفادت المصادر بأن عدد الشهداء في شمال قطاع غزة، وصل اليوم إلى نحو 120 شهيدا، إضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على منازل المواطنين والمستشفيات ومركبات الإسعاف.
كما تم إجلاء 320 جريحا ومرافقا لهم من المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة،.
وفي وقت سابق، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف مربعا سكنيا في جباليا.
وأفاد مراسلنا باستشهاد 33 مواطنا وإصابة العشرات، في استهداف طائرات حربية إسرائيلية لمربع سكني في جباليا يضم عائلات النجار وأبو عيطة وعكاشة، إضافة لمحيط مسجد رياض الصالحين.
وأضاف أن أربعة مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر في استهداف طائرات حربية إسرائيلية لمنزل عائلة البغدادي في مخيم البريج، وسط القطاع.
كما قصفت قوات الاحتلال بالصواريخ منزلا يعود لعائلة عيادة، قرب مسجد السلام بمشروع بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان.
وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لمواطنين من قطاع غزة، واقتيادهم بمركبة عسكرية إلى خارج القطاع.
وارتفعت حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي على قطاع غزة المحاصر، إلى أكثر من 14,100 شهيد، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 إمرأة، بالإضافة إلى أكثر من 33 ألف جريح، وأكثر من 6800 مفقود، بينهم أكثر من 4500 طفل وإمرأة.


calendar_month22/11/2023 02:16 am