الحياة برس - أعلن الحارس المصري عصام الحضري، الذي أصبح أكبر لاعب سناً يشارك في مباراة بتاريخ كأس العالم لكرة القدم، اعتزال اللعب دولياً أمس (الاثنين)، بعد مسيرة حافلة بالألقاب.
وقال حارس الأهلي والزمالك السابق والاسماعيلي حاليا في بيان «لكل بداية نهاية. هذه سُنة الحياة. الآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل) قررت اعتزال اللعب الدولي».
وأضاف الحضري (45 عاما) «اليوم بعد 22 عاماً وأربعة أشهر و12 يوماً على مباراتي الأولى بقميص المنتخب الوطني المصري، رأيت أنها اللحظة الأنسب لتعليق قفازاتي بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب».
وتابع «الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلا ونهارا لأكون عند حُسن ظنكم بي وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة».
وأصبح الحضري أكبر لاعب يشارك في كأس العالم بعمر45 عاماً و161 يوماً عندما ظهر مع مصر أمام السعودية في آخر مباريات دور المجموعات في روسيا، ونجح في إنقاذ ركلة جزاء وظهر بشكل رائع في اللقاء، على رغم الخسارة (2-1) بسبب هدف في اللحظات الأخيرة.
وأكد الحضري «أنا الآن في غاية الفخر، حيث حميت شباك المنتخب الوطني في 159 مباراة دولية مشاركا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا أربع مرات، ومركز الوصيف في بطولة 017، وحصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الافريقية خلال أربع نسخ. كما شاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية العام 2007، وأخيرا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ثم شاركت في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودي الشقيق، لأساهم في كتابة اسم مصر في تاريخ المونديال أكبر لاعب في تاريخ البطولة».

--------------