الحياة برس - محمد ملحم 
كهف الصفا قد يكون الكثير منا لم يسمع عن هذا المعلم التاريخي الذي يقع في مدينة حلحول جنوب الضفة الغربية ، وهو من المعالم الاكثر اثارة في فلسطين.
معلومات عن الكهف
الطول الكلي التقديري لها حوالي 441 م ، ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 630م ،محمود نوفل ، ايهاب ابو ديه ، رأفت داود ، نضال زماعره ، ايهاب العرجا شباب من مدينة حلحول قررو خوض هذه المغامرة  
المغامرون في ضيافة الحياة برس
وقال عدداً من المغامرون للحياة برس أن مغارة ( كهف الصفا ) المثيرة في محافظة الخليل كانت جميلة واستكشافية، وبسبب كثرة الاشاعات حول نقص الإكسجين عند حد معين قررنا خوض هذه المغامرة فلم نشعر بأي نقص للاكسجين بشكل عام والمغارة باردة بفعل الرطوبة العالية ولكن يلزمها انارة جيدة عبر استخدام كشافات قوية تكون لدى من يدخلها.
وعند سؤالنا لهم حول المسافة التي استطاعوا الوصول إليها قالوا :" وصلنا لأبعد نقطة في أحد الانفاق داخل المغارة او ما يعرف بجحر الواوي الذي يبدأ من وسط المغارة التي يتواجد في سقفها الخفافيش، و تبقى نفق صغير واحد لم نتمكن من دخولة بسبب ضيق مدخله مع العلم أن المسافة التقديرية لما تبقى لا تتجاوز ال 20 م".

وحول خطورة المنطقة حذر المغامرون خلال حديثهم للحياة برس، الأشخاص الذين يعانون من مشاك في التنفس أو الربو من الدخول لمسافات طويلة داخل المغارة دون أخذ الإحتياطات اللازمة.





--------------