الحياة برس - يبدو أن ثمار البطاطاس بدأت هي الأخرى تبحث عن طريق الرحيل، حيث حذر تقرير بريطاني من أن البطاطاس ستصبح نادرة جداً في البلاد بسبب الأحوال الجوية السيئة.
وارتفعت أسعار البطاطاس بشكل كبير في بريطانيا، بسبب قلة محصول البطاطس بعد أن أضر الطقس السيء بالعديد من المحاصيل الزراعية من الخضروات والفواكه.
وأضاف أن إنتاج البطاطس شهد انخفاضا بنسبة 20 في المئة في الصيف الماضي، مقارنة بالموسم الذي سبقه، وذلك نتيجة موجات الحرارة والجفاف، التي أثرت على البلاد. 
وحذر ائتلاف المناخ، ومقره لندن، من أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب التغير المناخي قد يضر بمحصول البطاطس في المستقبل، مشيرا إلى أن العديد من المنتوجات الغذائية مهددة بسبب المناخ، من بينها العنب.
وشهدت المملكة المتحدة في الصيف الماضي، أكبر موجة حر، امتدت إلى العديد من دول العالم، لتشهد أشهرا من الجفاف وانقطاع الأمطار وارتفاع حاد في درجات الحرارة. 
وبالنظر إلى ما تمر به الأرض من تغير مناخي وارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون في الجو وغازات الدفيئة وغيرها، فإن تأثير أي ظاهرة مناخية وجوية ستكون عواقبه وخيمة، وأكثر تاثيرا مما كان عليه الحال قبل 40 عاما.