الحياة برس - وصلت إحدى أكبر سفن نقل الركاب في العالم لميناء حيفا في دولة الإحتلال الإسرائيلي صباح الخميس رافعة العلم الإيطالي.
السفينة كوستا فينيتسيا "Costa Venezia"، إنطلقت رحلتها منذ أسبوعين فقط، ووصلت اليوم لميناء حيفا ومن المقرر أن تتوقف ليوم واحد فقط ثم تكمل طريقها نحو قناة السويس، من ثم ستتوجه الى البحر الأحمر لميناء العقبة، من ثم ستدخل للخليج الفارسي حسب ما ترجمته الحياة برس.
السفينة يبلغ طولها 324 قدماً، بعرض 37 متراً، وتستوعب 5260 راكباً، و1278 عاملاً، وتكلفتها بلغت 780 مليون دولار، وهي مملوكة لشركة كوستا المملوكة لشركة كرنفال.
السفينة يمكنها أن تبحر بسرعة 23 عقدة ( 43كم/ ساعة )، وتحتوي على 20 طابقاً، 14 طابقاً منها مخصصة للركاب، وتضم مناطق ترفيهية عامة، بما في ذلك حديقة مائية مع منزلقات، وملعب غولف مصغر، وحائط تسلق وبركة مغطاة بسقف زجاجي.
أول رحلة في السفينة السياحية الضخمة تكلف الشخص الواحد 5000 آلاف دولار، وتستمر الرحلة 53 يوماً وستنتهي في ميناء يوكوهاما في اليابان بتاريخ 29 أبريل، ثم ستعود السفينة لميناء شنغهاي في الصين، ثم ستكمل رحلاتها على مدار العام.
ومن المتوقع أن تصل السفينة لدولة الإحتلال الإسرائيلي ثلاثة أيام في كل عام ضمن برامجها السياحية ونقل من يرغب بإجراء جولة سياحية في السفينة التي تستمر لعدة أيام حول العالم.
يذكر ان كوستا هي شركة شحن انطلقت عام 1854م، وبدأت بخدمة نقل الركاب عام 1947، وتعتبر من أكبر شركات السفن للرحلات البحرية في أوروبا بعد شركة MSC ، وتتميز بضيافتها المميزة التي تعتبر ضيافة " أوروبية - دولية ".
وتهدف الشركة غزو الأسواق الصينية حيث أن الأسواق السياحية في الصين تتطور بشكل سريع للغاية.


المصدر: والا