الحياة برس - أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد انتهاء الاستعدادات الأمنية واللوجستية، لانطلاق ماراثون فلسطين الدولي السابع، يوم غدٍ الجمعة في تمام السادسة صباحاً، بمشاركة 8000 مشارك من 72 دولة حول العالم.
وبين حميد خلال مؤتمر صحفي عقد أمام كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، اليوم الخميس، أن هذا الماراثون يحمل رسالة صمود وتحدي يجسدها أبناء الشعب الفلسطيني عموماً، وذوو الشهداء والأسرى والجرحى خصوصاً.
من جانبه، قال مدير عام شرطة بيت لحم العميد علاء الشلبي، إن عدة اجتماعات لقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة عقدت برئاسة المحافظ، ونتج عنها وضع خطة أمنية لتأمين كافة فعاليات الماراثون، بما فيها المسار منذ انطلاقه وحتى نقطة النهاية، ووضع خطة مرورية شملت عمل تحويلات للطرق لعدم عرقلة تنقل المواطنين خلال فترة الماراثون، وتوضيع تلك التحويلات عبر وسائل الإعلام.
بدوره، قال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان إن الماراثون حدث مهم فلسطينياً ودولياً، وإن بيت لحم مدينة آمنة ولا يوجد أي معيقات لسير الماراثون.
من ناحيتها، قالت مديرة الماراثون اعتدال عبد الغني، إن ماراثون هذا العام يختلف من حيث المشاركة الواسعة، والتي تتجاوز أكثر من (8000) متسابق ومتسابقة، من حوالي (76) دولة إضافة إلى مشاركين من قطاع غزة، حيث يشارك متسابقون من مصر، والأردن، والكويت، وقطر، والإمارات، والمغرب، وعمان.
وأشارت عبد الغني إلى أن هناك أكثر من (400) متطوع إلى جانب موظفي المجلس الأعلى للشباب والرياضة سيشرفون على إدارة الماراثون، لافتة إلى وجود (20) محطة على طول امتداد السباق الذي سيمر من شارع المهد، وجدار الضم والتوسع العنصري ومخيم عايدة وشارع القدس الخليل، مرورا بمخيم الدهيشة وبلدة الخضر وصولا إلى منطقة "النشاش" على المدخل الجنوبي لبلدة الخضر.
وأوضحت أن نسبة مشاركة النساء تجاوزت نسبة مشاركة الرجال بواقع (59.7%) للنساء مقابل (49.3%) للرجال.