الحياة برس - ليلة القدر ليلة مباركة، وصفها الله عز وجل بأنها خير من ألف شهر، وأن الملائكة تنزل فيها على الأرض وتكون الأرض مليئة بهم.
وقد وعد الله عز وجل أن يغفر الذنوب جميعاً لمن يقوم هذه الليلة ايماناً واحتساباً.، ومن يقوم ليلة القدر يعود كما ولدته أمه خالياً من الخطايا والذنوب إلا الكبائر وحقوق الناس.

ادعية ليلة القدر

اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة القدر، برحمتك يا ارحم الرحمين، اللهم اجبر كسر قلوبنا على فراق شهرنا، اللهم اعده علينا أعواماً عديدة وأزمنةً مديدة، برحمتك يا ارحم الرحمين، الهنا وسيدنا ومولنا ما قصر عنه رأينا وضعف عنه عملنا وعلمنا وام تبلغه مسألتنا من خير وعدته أحداً من خلقك أو خير انت معطيه أحداً من عبادك فإنا نرغب إليك فيه ونسألك إياه برحمتك يا ارحم الرحمين. إلهنا وخالقنا وسيدنا ومولنا وقفنا ببابك سائلين فلا تردنا خائبين فلا تردنا خائبين ولا عن باب جودك مطرودين فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة الا بك. اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

علامات ليلة القدر :.

1- شمس لطيفة لا شعاع لها
النبي صلى الله عليه وسلم قال:" صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنها طست حتى ترتفع"، أي أن الشمس لا يكن لها أشعة حارقة.
2- أجواء جميلة معتدلة
قال صلى الله عليه وسلم: "ليلة طلقة لا حارة ولا باردة تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة"، أي لا يكون الجو حار أو بارد.
3- القمر شق جفنة
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: تذاكرنا ليلة القدر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة"، الشق هو النصف ، والجفنة القصعة.
4- لا يرمى فيها بنجم
قال النبي صلى الله عليه وسلم عن ليلة القدر: "إنها ليلة بلجة، مضيئة، لا حارة ولا باردة، لا يرمى فيها بنجم"، أي أنه لا ترى في السماء شُهب.
جعلنا الله وإياكم من المحظوظين بأجر هذه الليلة المباركة وكل عام وأنتم بخير.