الحياة برس -  احتفل اليوم الثلاثاء، في أكاديمية جهاز الأمن الوقائي في اريحا، بتخريج دورة الإعداد الأمني الثانية لمنتسبي الجهاز.
أقيم الاحتفال تحت رعاية مدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، وبحضور محافظ اريحا والأغوار جهاد ابو العسل، ومساعدي مدير عام الجهاز ومدراء المديريات وطاقم التدريب.
وتم خلال الاحتفال بتخريج 113 ضابطا من مختلف المحافظات من منتسبي الجهاز .
وكان حفل التخريج قد افتتح بكلمة الخريجين ألقاها ملازم عبد القادر غنام، ومن ثم تلتها كلمة إدارة التدريب ألقاها العميد عبد القادر التعمري مساعد مدير عام الجهاز لإدارة التدريب، الذي أوضح خلالها المواضيع التي تضمنتها الدورة والتي تتلاءم مع احتياجات الجهاز الأمنية .
وألقى محافظ اريحا والأغوار كلمة بهذه المناسبة اشاد خلالها بجهاز الأمن الوقائي، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للخريجين والحضور، وهنأهم بهذه المناسبة، مشددا خلالها على ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية للشعب الفلسطيني لإسقاط ما يسمى بصفقة القرن والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني.
وألقى اللواء هب الريح، كلمة أكد فيها الدور الهام للأجهزة الأمنية وعملها للحفاظ على كل ما هو فلسطيني واحترامها لسيادة القانون، كما اشاد بخريجي الدورة الأمنية والتزامهم وتحقيقهم لنتائج متقدمة تساعدهم على تطوير مهاراتهم الأمنية .
وقد استمرت هذه الدورة مدة 6 اشهر واشتملت على العديد من المواضيع التي تتمحور في المجال الأمني، وتنوعت المواضيع لتشمل المواضيع القانونية والإعلامية وحقوق الانسان، وصولا لمفهوم الأمن الشامل .
وفي نهاية حفل التخريج تم تسليم الشهادات للخريجين .