الحياة برس -  وُقعت اليوم الثلاثاء، في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، بحضور وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، وسفير دولة فلسطين لدى القاهرة دياب اللوح، اتفاقية النقل البري لحجاج المحافظات الجنوبية بين الخطوط الجوية الفلسطينية ممثلة بالكابتن وليد تميم، وشركة (لاكي تورز) ممثلة برئيس مجلس ادارتها اللواء محمد رضا، وشركة (جو باص) ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور ماهر نصيف، لنقل حجاج المحافظات الجنوبية بين معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي أثناء السفر ومن ثم الإياب .
وقال السفير اللوح، أن الرئيس محمود عباس أصدر توجيهاته بضرورة بذل كافة الجهود من أجل التيسير على أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية في أداء فريضة الحج لهذا العام في أفضل الظروف، وتذليل كافة الصعاب أمامهم .
كما أعرب عن شكره إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لما تقدمه الشقيقة الكبرى مصر من أجل التيسير على الشعب الفلسطيني وخاصة حجاج بيت الله الحرام، بالإضافة الى الأجهزة السيادية المصرية التي لا تتوان عن تقديم كل أشكال المساندة من أجل التسهيل على أبناء شعبنا .
وكان قد حضر توقيع الاتفاقية: المستشار أول سفارة دولة فلسطين نداء البرغوثي، وسعيد الأغا، وحاتم أبو ريدة من الخطوط الجوية الفلسطينية، و المستشار القانوني لوزارة النقل والمواصلات الفلسطينية عصام البرغوثي.
وفي السياق، بحث وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، مع وزير الطيران المدني المصري يونس المصري، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي بين البلدين، بالإضافة الى آلية نقل الحجاج الفلسطينيين لإداء مناسك الحج الى الأراضي المقدسة.
وتناول اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الطيران المدني المصرية في القاهرة، بحضور السفير دولة دياب اللوح، الاستعدادات لنقل حجاج قطاع غزة من معبر رفح البري الى مطار القاهرة الدولي ومنه للديار الحجازية لإداء مناسك الحج.
وأشاد الوزير سالم، بالجهود المصرية المبذولة دائما في مواسم الحج والعمرة، وذلك بتقديم كافة المساعدات وتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من الحجيج وما تقوم به وزارة الطيران المدني بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، من جهود كبيرة اثناء نقل الحجاج والمعتمرين خلال المواسم الماضية.
ومن جانبه أكد الوزير المصري، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفلسطين حكومة وشعباً، حيث أن وزارة الطيران المدني المصرية تحرص دائماً على مد جسور التواصل بين أشقائها العرب من أجل تطوير صناعة النقل الجوي من خلال تبادل الخبرات المصرية في جميع أنشطة الطيران المدني .
يذكر أنه من المقرر أن تنقل مصر للطيران 3348 حاجا وحاجة من قطاع غزة على متن 12 رحلة جوية .