الحياة برس - -افتتحت هيئة تسوية الأراضي والمياه وسلطة الأراضي، مساء اليوم الثلاثاء، بطولة كرة قدم تحت شعار "حماة الأرض...أوفياء للوطن"، لموظفي الهيئة والسلطة العاملين في المكاتب المنتشرة في مختلف المحافظات.
وجمعت المباراة الافتتاحية للبطولة فريقي هيئة التسوية وسلطة الأراضي في محافظة رام الله والبيرة، وأقيمت على ملعب بيتونيا بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، ورئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه، رئيس سلطة الأراضي الوزير موسى شكارنة، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة.
وأكد الرجوب على أهمية نشر الرياضة والثقافة الرياضية في المجتمع الفلسطيني. وقال: هذه مسؤوليتي أن أعمل على نشر الرياضة "بين الشيوخ قبل الشباب"
وأضاف أن الرياضة تعلمنا كل السمات النبيلة من حب واحترام للآخر وتسامح وشجاعة وجرأة وفرض حضور وفق منظومة قيمية.
وأشاد الرجوب بجهود بلدية بيتونيا في إنشاء أكاديمية لتدريب كرة القدم، مؤكدا أن هؤلاء الأطفال هم مستقبل الرياضة.
وأكد اهتمامه بالناشئين وتقديمه كل الدعم اللازم لأكاديمية بيتونيا، لتكون نموذجا لمختلف المدن والقرى والمخيمات المحيطة.
بدوره، قال شكارنة إن هذه البطولة تأتي لتكملة عملنا في خدمة الأرض والإنسان الفلسطيني، مشيرا إلى أن النشاطات الرياضية والمجتمعية والثقافية تعزز انتماءنا للأرض وتبث روح التعاون وعمل الفريق بين الموظفين.
من جهتها، أشادت غنام بالجهود التي تبذلها هيئة تسوية الأراضي والمياه وسلطة الأراضي في حماية الأرض الفلسطينية، مشيرة إلى أن هذه البطولة فرصة لتسليط الضوء على العمل الهام الذي يقوم به هؤلاء الموظفين خدمة لوطنهم وشعبهم.
وتمنت غنام التوفيق للفرق المشاركة في البطولة، وقالت: "اليوم نلعب في بيتونيا، وبهمتكم وهمة قيادتنا سنلعب في القدس وهي محررة وعاصمة لدولتنا الفلسطينية".