الحياة برس - يسعى مليون مواطن فلسطيني يعيشون داخل أراضي الـ 48، لدعم القائمة المشتركة في الإنتخابات الإسرائيلية التي انطلقت صباح الثلاثاء.
وحسب إحصائيات الإحتلال الإسرائيلي فإن 6.394.000 شخص في دولة الاحتلال يحق لهم التصويت في انتخابات الكنيست الـ 22 منهم مليون فلسطيني.
وتسعى القائمة المشتركة إلى رفع نسبة التصويت بصفوف الفلسطينيين في أراضي الـ48 إلى 62% وما فوق، مع نسب تصويت تتجاوز الـ80% منها للقائمة المشتركة، وهي النسب التي حققتها القائمة المشتركة في أول خوضها للانتخابات عام 2015، وحققت حينها 13 مقعدا في الكنيست الـ20، وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة حصول القائمة المشتركة على 11-12 مقعدا.
ويحاول اليمين المتطرف عرقلة عملية تصويت الناخبين العرب، حيث تفاجأ المواطنون عندما توجهوا لصنادق الإنتخابات الساعة السابعة صباحاً، وجدوها مغلقة، وكان أعضاء الصندوق ما زالوا يعملون على ترتيب المقر رغم تجاوز الساعة السابعة وهو أمر مخالف للقانون، حيث ينص القانون على أن تكون كل الأمور جاهزة مع الساعة السابعة بالضبط.
وقد أفادت مصادر عربية أن الحضور العربي كان ملحوظاً بشكل كبير منذ ساعات الصباح، وسط انتشار لنشطاء القائمة المشتركة قرب الصناديق والشوارع المختلفة في البلدات العربية حفاظاً على النظام.


المصدر: وكالات + الحياة برس