الحياة برس - لقي تسع أشخاص مصرعهم بينهم طفلان، فيما أصيب ثلاثة آخرين في تحطم طائرة من طراز بيلاتوس بي سي-12، بعد إقلاعها في ولاية ساوث داكوتا الأمريكية.
وكانت السلطات الأمريكية قد حذرت من التحليق في أجواء الولاية بسبب هبوب عواصف في المنطقة، وقد تحطمت الطائرة بعد إقلاعها بـ 1.5 كلم تقريبا من مطار تشامبر لاين وكان على متنها 12 شخصاً.
وذكرت المدعية العامة لمقاطعة برول تيريزا مول روسو أن من بين القتلى قبطان الطائرة. وتابعت لوسائل الإعلام أن الناجين الثلاثة نقلوا إلى مستشفى في سو فولز.
وأقلعت الطائرة من المطار قبيل ظهر السبت بالتوقيت المحلي، متجهة إلى مطار أيداهو فولز بولاية أيداهو الواقعة إلى غرب الولايات المتحدة. وأفادت إدارة الطيران الفيدرالية أن المحققين تنقلوا إلى مكان الحادث وأن المجلس الوطني لسلامة النقل سيتولى التحقيق.
وتقع ولاية ساوث داكوتا في منطقة السهول الشمالية المعرضة لعواصف ثلجية في وقت تهب عاصفة باتجاه شرق الولايات المتحدة. ويستمر التحذير الذي أعلنته السلطات من هبوب عواصف في مقاطعة برول حتى منتصف يوم الأحد، وفق الهيئة الوطنية للأرصاد، مع احتمال تساقط ثلوج "ما يمكن أن يحجب الرؤية بشكل كبير".

المصدر: وكالات + الحياة بر