الحياة برس - سحق فريق اتحاد الشجاعية نظيره أهلي غزة برباعية لهدف مساء الاثنين في ملعب اليرموك بمدينة غزة, في ختام منافسات الأسبوع 20 من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة.
وسجل رباعية الشجاعية سالم وادي "هدفان" في الدقيقتين 38، و79 على التوالي, وموسى حرارة بالدقيقة 24, ومحمد مريش في الدقيقة 62, بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد محمد شبير بالدقيقة 84.
ورفع الشجاعية رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث, وبفارق المواجهات المباشرة خلف خدمات الشاطئ, وبقي رصيد الأهلي 9 نقاط بالمركز 12، والأخير.
وحكم المباراة: حازم الصوفي للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وإسلام الشخريت للخطوط، وخالد أبو الخير رابعاً.
بدوره، احتكم هلال غزة للتعادل السلبي مع نظيره الصداقة، بملعب فلسطين في مدينة غزة، وفشل الفريقان بالوصول للشباك على مدار 90 دقيقة.
وبذلك، يرتفع رصيد الهلال إلى 28 نقطة في المركز الخامس, وبفارق المواجهات المباشرة خلف شباب جباليا، وبات رصيد الصداقة 27 نقطة بالمركز السادس.
وتولى قيادة اللقاء تحكيمياً: محمد النبريص للساحة، وساعده محمود الصواف، ومحمد الزعانين للخطوط، وعاهد المصري رابعاً.
وفي ختام مباريات نفس الأسبوع من الدرجة الأولى، اكتسح القادسية مضيفه العطاء بسداسية لهدف في إستاد خانيونس جنوب القطاع.
وأحرز سداسية القادسية أمين الحلو "هاتريك" في الدقائق 16، و44، و76 على الترتيب, ومحمد الزمر "هاتريك" بالدقائق 68، و69، و89 توالياً, ودون هدف حفظ ماء الوجه للعطاء لباد الأخرس في الدقيقة 54.
ورفع القادسية رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن, وبفارق المواجهات المباشرة خلف الأقصى، ليؤمن بقاءه، ويؤكد هبوط الزيتون (الحادي عشر وقبل الأخير بـ 19 نقطة) رسمياً للدرجة الثانية, وبقي رصيد العطاء 6 نقاط بالمركز 12، والأخير.
وفي منافسات الأسبوع 16 من دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب"، خطف أهلي النصيرات انتصاراً غالياً من "أنياب" مضيفه اتحاد دير البلح بهدف نظيف, في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.
ويدين أهلي النصيرات بفوزه إلى نجمه عيد العكاوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 87 من ركلة جزاء, ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني, ويبقى رصيد اتحاد "الدير" 29 نقطة بالمركز الثالث.
وفي لقاء آخر, تعادل الشوكة مع شباب الزوايدة بدون أهداف في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, ليرفع الشوكة رصيده إلى 4 نقاط في المركز التاسع، والأخير, ويصبح رصيد الزوايدة 35 نقطة في المركز الأول، والصدارة.
ويختتم الأسبوع 16 من دوري الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" الثلاثاء، حيث يلتقي جماعي رفح مع خدمات دير البلح في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.
وتقام منافسات الأسبوع 14، والأخير من نفس الدرجة لفرع "غزة والشمال" الثلاثاء أيضاً، ويتقابل فيها المجمع الإسلامي مع بيت لاهيا في ملعب فلسطين بمدينة غزة، ويشهد ملعب اليرموك المجاور مباراة فلسطين والرضوان، أما في ملعب بيت حانون شمال القطاع يلعب السلام مع الوفاق.