الحياة برس - نجح فريق برشلونة بتحقيق تعادل مع فريق نابولي الإيطالي بهدف لكل منهما في االمباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على أرض ملعب سان باولو، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا " تشامبيونزليج ".

نابولي ضد برشلونة

وجاء الهدف الأول لنابولي في الدقيقة 30 عن طريق النجم البلجيكي داريس ميرتينز من خلال تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.
في الشوط الثاني، أدرك أنطوان جريزمان هدف التعادل في الدقيقة 57 من تمريرة نيلسون سيميدو.
وتعرض التشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط برشلونة للإقصاء من المباراة بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة، في الوقت الذى حصل فيه سيرجيو بوسكيتس على بطاقة صفراء ليغيب الثنائي عن مباراة الإياب.
وبذلك نجح برشلونة في الخروج بنتيجة إيجابية تزيد من فرصته في التأهل للدور ربع النهائي من دورى الأبطال قبل مواجهة الإياب التي يخوضها على ملعبه ووسط جماهير بملعب "كامب نو" في 18 مارس المقبل.
وتأهل برشلونة لثمن نهائي دورى الأبطال بعد تصدره لجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادلين، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط.
 في المقابل، حجز نابولى مقعده في هذا الدور بعدما حصل على المركز الثانى في المجموعة الخامسة خلف ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حيث جمع فريق الجنوب 12 نقطة من 3 انتصارات ومثلهما تعادلا ولم يسجل أي هزيمة وأحرز لاعبوه 11 هدفا واهتزت شباكهم 4 مرات.
وتعد هذه المباراة هي الأولى على الصعيد الرسمي بين الفريق الكتالونى ونظيره الإيطالى لكنهما تقابلا وجها لوجه 4 مرات على المستوى الودى، حقق خلالها برشلونة الفوز 3 مرات بنتائج (5-0، 2-1، 4-0) فيما فاز نابولى مرة واحدة بهدف دون مقابل في عام 2014.